سعوديون يقبلون على أكل الضباع "لأن لحومها فياغرا"!

ضبع

ضبع

دائما ما تحذر الجهات المسؤولة عن بعض التجاوزات لاسيما ما تتعرض له الحيوانات البرية النادرة بسبب الانقراض لذلك حذر مركز ابحاث الحياة الفطرية السعودي من قتل الضباع لأي سبب كان حتى لو كان السب ان لحهما له مفعول جنسي قوي.

وأكد مدير مركز أبحاث الحياة الفطرية في السعودية، إن الضبع من الحيوانات النادرة التي ستنعدم بالمملكة، وذلك نسبة لعدد من العوامل التي باتت تشكل خطورة على حياتها، مضيفاً أن من هذه العوامل تدهور البيئات الخاصة بالضباع، بسبب الصيد الجائر للفرائس التي تتغذى عليها، إلى جانب تعرضها للتسمم والقتل المباشر من قبل البعض وذلك لتهديدها حياتهم وحياة ماشيتهم.

ias

وأضاف بأن بعض المواطنين يقومون بصيد هذه الضباع بغرض أكل لحومها، مشيراً إلى أن ذلك يكثر في بعض المناطق.

وحول حكم أكل لحوم الضباع كونها ذات ناب ومن أكلة اللحوم والحيوانات النافقة، قال عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، جسب ماجاء في صحيفة "تبوك الحدث"، إن الرسول صلى الله عليه وسلم حرم كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطيور إلا أنه أحل الضبع.

فيما اعتمدت صحف اخرى مثل "المرصد" و"إخبارية رفحا" أن مواطنين سعوديين يقبلون على أكل لحم الضباع اعتقاداً منهم بأن لحومها تعد مقوياً جنسياً طبيعياً وتعتبر "فياغرا طبيعية".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية