ما هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟

السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

إن جسم الانسان يحتاج الى عدد معتدل من السعرات الحرارية الذي يؤمن عن طريق الغذاء للقيام بنشاطه وبالحركة، فهو مقياس للطاقة في الجسم، فكل مرة تحتاج الى الطاقة لتقوم بعمل معين، ستضظر تلقائيا الى استهلاك السعرات الموجودة في جسمك، والا قد تضطر الى تناول الأطعمة التي تحتوي على عدد مناسب من السعرات.

مع العلم أيضا، أن كل ما كان جسمك نشيطا، كلما احتجت الى طاقة أكبر أي عدد سعرات حرارية مهم. وبالتالي من البديهي، أن يكون لكل جسم كمية أساسية من السعرات خلال اليوم الواحد، لأن وظائف الجسم كالتنفس وحركة الدم تختلف من جسم الى آخر.

ias

إذا، إن نشاط الجسم هو الوسيلة الوحيدة الأساسية لتحديد كمية السعرات التي يحتاجها الانسان ليبقى على قيد الحياة، بالاضافة الى العوامل الثانوية الأخرى كالوزن والعمر والوضع الصحي…

ولحساب السعرات الحرارية اللازمة للجسم، ينصح باستخدام التطبيقات الموجودة على الهاتف وهي سهلة الاستخدام وتقوم بالحساب التقريبي، لتعرف مقدار السعرات الحرارية التقريبي لتتخلص من الحسابات التي تتعبك بعد نهار طويل من العمل.

بهذه الطريقة، قد تتمكن من تأمين الغذاء للجسم، وتوفير الطاقة له ليقوم بعمله وبنشاطه، ولتعزيز الحركة والقدرة على التحمل عند القيام بمجهود معين. من خلال هذه الطريقة ستحافظ بطريقة غير مباشرة على رشاقة الجسم، وستتمكن من التخلص من الدهون لأنك تتناول عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ليحرقها مقابل مجهود ما.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية