الطماطم المشوية للرجال: لماذا يجب تناولها؟

الطماطم المشوية للرجال: لماذا يجب تناولها؟

الطماطم المشوية للرجال

لماذا يجب على الرجال أن تتناول الطماطم المشوية؟ التفاصيل الكاملة إليك عزيزي القارئ في الخبر التالي لموقع راجل لليوم.

ias

إن الطماطم من الخضروات المحببة للجميع، ولكن هل كنت تعلم بفوائد الطماطم المشوية خاصة للرجال؟ تحتوي الطماطم المشوية على مركبات قوية مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من الأمراض وخاصة الأمراض التي يتعرض لها الرجال. وهنا للرجال: هذه الأطعمة تبطئ من سرطان البروستاتا

سرطان البروستات الشائع عند الرجال

أوضح الدكتور ألكسندر سيسويف أخصائي الأورام أن من أكثر الأسباب وراء سرطان البروستاتا عند الرجال هو النظام الغذائي الغني باللحوم ومنتجات الألبان، كما ينتشر بكثرة في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

وشدد الأخصائي على ازدياد خطورة الإصابة بهذا السرطان مع التقدم بالعمر وخاصة عند الرجال الذين أعمارهم 60 عامًا وما فوق.

ويربط أطباء الأورام هذه الحالة بالتغيرات الحاصلة في أنسجة البروستاتا التي تحدث مع تقدم العمر، أما بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما فتشخص حالة واحدة بين 10 آلاف شخص.

مع العلم أن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في تطور سرطان البروستاتا، والتهاب البروستاتا المزمن يتطور مع الوقت إلى السرطان. وتعرف هنا على أغذية مفيدة جدًا للرجال: كنز من الصحة والوقاية لحماية البروستات

مجموعة من الخضار المشوية
مجموعة من الخضار المشوية

أسباب التهاب البروستا المزمن

يرتبط التهاب البروستاتا المزمن بالنظام الغذائي العالي بالدهون الحيوانية مثل منتجات الألبان والزبدة واللحوم الحمراء ويؤثر تناولها بانتظام بشكل سلبي على وظائف غدة البروستات.

يزداد خطر الإصابة بالسرطان البروستات مع اختلال توازن أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة والدهون المتحولة الضارة.

أهمية الطماطم المشوية على صحة الرجل

لقد أثبت علميًا أن تناول الخضروات ومنتجات فول الصويا والأسماك يؤثر إيجابًا على صحة البروستاتا، كما تبين أن تناول الرجال 3 مرات من أطباق الطماطم يساعد على الحفاظ على صحة البروستاتا. وتعرف هنا هل النظام الغذائي النباتي يحد من تطور سرطان البروستاتا؟

والسر كله يكمن في احتواء الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة، والفكرة أن نسبته تزداد كثيرًا مع معالجة الطماطم حراريًا، لذلك الطماطم المشوية والمطبوخة لها فوائد مضاعفة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية