"الأيفون 6 أس" هاتف مميز وتنافسي من أبل

اهم مميزات ايفون 6 اس

لم يكن مستغرب أن ينتظر العالم صدور الأيفون 6 أس بعد النجاحات المبهرة التي حققتها جميع هواتف الأيفون السابقة. من هنا قررت شركة أبل تقديم هذا الهاتف المميز في شهر سبتمبر من العام الحالي. ومنذ أن توفر في الأسواق حتى أقبل الناس على شرائه قبل أن يكتشفوا الخصائص التي تميّز بها.

ias

الشاشة والكاميرا

قامت الشركة الأميركية أبل، بتوفير شاشة للأيفون 6 أس قياسها 4.7 إنش بدقة 750*1334 بيكسلز. إلا أن الكاميرا لم تتميز بعدد ميغابيكسلز كبير حيث وصلت دقة الخلفية إلى 12 أما الأمامية فوصلت دقتها إلى 5 ميغابيكسلز فقط.

المعالج، نظام التشغيل وسعات التخزين

اعتمد الأيفون 6 أس على معالج A9 وعلى نظام التشغيل iOS9. وكما هو معتاد قامت أيفون بتوفير سعات تخزين داخلية فقط (32، 64، 128 GB) من دون إمكانية إضافة سعات خارجية من نوع MicroSD.

الأبعاد، الألوان والوزن

توفر الأيفون 6 أس بأبعاد أتت على الشكل التالي 138.30*67.10*7.10 ملم وبالألوان الذهبي، الذهبي الزهري، الفضي والرمادي. أما الوزن فقد وصل إلى 143 غرام فقط.

الأنظمة والحساسات 

أنظمة متعددة ظهرت في الهاتف هذا أبرزها 3G، 4G، GPS، NFC، بلوتوث إضافة إلى حساسات مفيدة جداً منها المسافة، البوصلة، الجيروسكوب والضغط الجوي.

اليوم، ومع المميزات الكثيرة التي ظهرت في الهواتف الذكية، كان على أبل أن تقوم بتوفير خصائص فريدة وجذابة في هاتفها الأيفون 6 أس كي تبقى إسماً منافساً في شتى أنحاء الأرض.

إقرأ أيضاً: كيف تحرق "آيفون 6 إس" بطرقة مبتكرة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية