كيف تستخدم بذور الكتان للتنحيف؟

بذور الكتان للتنحيف

الكتان من النباتات التي تمتد من شرق البحر المتوسط الى الهند، وكانت بدايات استخداماته في منطقة الهلال الخصيب. تمتاز هذه البذور بفوائد صحية متعددة، فهي تساعدك للتقليل من الوزن ومحاربة الدهون، وقد عرفت وتميزت في عالم الرشاقة واللياقة البدنية وساعدت الكثير من الناس الراغبين على التخفيف من وزنهم.

إن بذور الكتان من الوسائل الأساسية لانقاص الوزن، لأن تناولها قد يؤدي الى منع الافراط في تناول الطعام، فضلا عن مكوناتها التي تعتبر قوة غذائية.

ias

يحتوي الكتان على نسبة عالية من الألياف، فضلا عن المعادن كالنحاس والفوسفور والمغنيسيوم التي تعتبر مهمة لصحة العظام. كما تحتوي على مكونات صحية يمكن بالتالي إضافتها الى النظام الغذائي ليكون غنيا وصحيا.

إن البذور تحتوي على الدهون غير المشبعة التي تساهم في فقدان الوزن، وتسهل عملية الهضم من خلال كسر الكربوهيدرات والبروتينات. أما بالنسبة الى الألياف الموجودة فيه، فهي تمنحك الشعور بالشبع، وتخفض نسبة الكولسترول في الدم.

إنه من أحسن الأطعمة التي تمنحك جسما رشيقا، وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب، وتساعد على انخفاض السكري وتخلصك من الامساك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية