في السعودية فقط: المياه تتجمد في الصحراء...والحرارة صفر!

تجمد المياه في السعودية

نلاحظ في الفترة الأخيرة الكثير من التغيّرات داخل المجتمع السعودي: ليس فقط على صعيد الأفراد بل على الصعيد المناخي.

أمرٌ غريب فعلاً ان نرى الثلوج في صحراء السعودية وهي من المناطق التي لم تعرف كثيراً معنى قساوة فصل الشتاء وهذا لأنها تمتاز بمناخ صحراوي حارّ. السعوديون، الذين يحرصون على متابعة أخبار الطقس والتغيّرات المناخية بدأوا يصدمون بما يحدث في بلادهم!

ias

مع بداية فصل الشتاء، شهدت مدينة جدة هطولا شديدا للأمطار ما أدّى الى تعطيل الحياة اليومية وتوقّف المدارس. في إحدى قرى محافظة بلقرن في المملكة العربية السعودية، وقعت حادثة أذهلت جميع روّاد الانترنت: فما الذي حصل؟

نشر أحد المواطنين السعوديين فيديو قصيرا لصنبور المياه وهو في حالة من التجمّد وذلك بفعل الحرارة المتدنّية التي ضربت منطقة عسير في اليومين الماضيين. درجة الحرارة، التي لامست الصفر جعلت من المياه لوحاً من الجليد حسب ما قال هذا المواطن السعودي في الفيديو المصوّر.

ليس بعيداً عن هذه القصّة، تعاطى السعوديون مع موضوع البرد وتدنّي درجة الحرارة لتلامس الصفر بطريقة مضحكة حيث قاموا بنشر الكثير من صور الكاريكاتير والرسوم التي عبّرت عن حالتهم المتجمّدة بفعل البرد والحرارة المتدنّية وموجة الصقيع التي تضرب المنطقة منذ فترة وانتشار فيروس الانفلوانزا بين المواطنين.

هذا ونعيدكم إلى أحد الفيديوهات القديمة عن مدى شدّة البرد عن رجل حاول سكب زجاجة من الماء في صحراء السعودية لكنها تجمّدت بسرعة!

وفي مقطع مصوّر آخر عام 2016، يظهر لنا رجلا سعوديا يحاول سكب الماء إلّا ان كتلات صغيرة من الجليد كانت تتكوّن بمجرّد تمازج الهواء مع قطرات الماء.

https://www.youtube.com/watch?v=Yzo2wskR1BM

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية