"آبل" و"إنتل" تعملان على تقنيات ثورية لهاتف "آيفون 7"

تعاون بين شركة ابل وانتل لأجل هاتف أيفون7

تعاون بين شركة ابل وانتل لأجل هاتف أيفون7

تتحضّر شركة "آبل" لخوض معركة منافسة جديدة بينها وبين العملاق الكوري"سامسونج"، فبعد هاتفي أيفون 6 اس و 6 اس بلس، بدأت الشركة بالعمل على أيفون 7 تمهيداً لطرحه في العام 2016، ولكن مع من ستتعاون لخلق تقنيّات جديدة؟

أشارت بعض المعلومات إلى أن التعاون هذه المرّة سيكون مع شركة "إنتل" الرائدة في مجال التكنولوجيا، وقد خصّصت هذه الأخيرة فريقا مؤلّفا من 1000 موظّف للعمل على تقنيّة LTE 7360 التي سيكون أيفون 7 مزوّد بها.

ias

ستكون إنتل مزوّدا لشرائح الموديم في هواتف أيفون إلى جانب شركة Qualcomm، وهذه الفكرة بحد ذاتها مغامرة كبيرة، من قبل "آبل"، لذلك شكّلت إنتل فريقا بهذا الحجم لإبتكار موديمات LTE ناجحة.

تتميّز شرائح موديم LTE 7630 بإمكانيّتها على تحميل أي ملف عبر شبكات الجيل الرابع وبسرعة تتخطى الـ450 ميجابايت بالثانية.

نالت "آبل" بعض الإنتقادات بشأن تزويد هواتفها بمعالجين من شركتين مختلفتين، مع العلم أنّها قامت بنفس الخطوة في السابق عندما استخدمت معالج A9 الذي كانت تبتكره سامسونج و TSMC التايوانيّة مما سبب إختلاف بين الأجهزة نفسها بسبب إختلاف المصدر المصنع للمعالج.

تسعى آبل لتطوير شرائح الموديم وتعديل بعض الأمور التي ستفيد وتطوّر الهواتف ليس فقط على صعيد آداء الهواتف بل لتحسين إستهلاك البطاريّة كون هواتف أيفون تعاني من هذه المشكلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية