تظن أنك تعلم كل شيئ عن السيارات الرياضية؟ تأكد من صحة معلوماتك هنا!

انواع السيارات الرياضية

انواع السيارات الرياضية

تعتبر السيارات الرياضية من أكثر السيارات المرغوبة من قبل الشباب بسبب شكلها المميز وسرعتها الفائقة.

  • السيارات الرياضية الصغيرة
  • السيارات الرياضية Super Cars
  • سيارات الدفع الرباعي Suv
  • السيارات الرياضية الكهربائية
  • سيارات الصالون الرياضية
  • السيارات الرياضية المدمجة

من الرائج في عالمنا العربي هو أن السيارة الرياضية هي ذات السقف المنفخض او الكشف الا أن لهذه السيارات موديلات كثيرة وانواع مختلفة.

ias

سيطلعكم موقع مزيون على أبرز انواع السيارات الرياضية واسمائها:

السيارات الرياضية الصغيرة

هذا النوع هو الاكثر رواجاً وشهرة في العالم، وتأتي معظم هذه السيارات بسقف منحني وبابين coupe، كما تتميز بوزنها الخفيف وقدرتها الكبيرة على المناورة وتعد شيفروليه كورفيت وسيارة تويوتا GT86 بين الانواع الافضل من هذا الطراز.

السيارات الرياضية Super Cars

هذا النوع من المركبات يضم السيارات الاكثر سرعة بين كل الفئات في العالم، وتتنافس بوغاتي شيرون وسيارة لامبورجيني على لقب الافضل بين هذا الطراز.

سيارات الدفع الرباعي Suv

الفكرة المأخوذة عن سيارات الدفع الرباعي أنها سيارات عائلية فقط، لكن هذا النوع يتضمن الكثير من الميزات من بينها السرعة وتعتبر سيارات بي أم دبليو، رنج روفر فوغ، ولامبورجيني أوروس الافضل بين هذه السيارات.

السيارات الرياضية الكهربائية

اهم صفات السيارات الرياضية هي السرعة وللوصول لسرعة كبيرة فأنت بحاجة الى محرك كبير وبالتالي مصروف وقود كبير، لكن هناك بعض السيارات الرياضية الكهربائية كسيارة مرسيدس project القادمة، وسيارات بورش سبايدر وماكليرين P1 وتعتبر تيسلا الماركة الرائدة في عالم السيارات الكهربائية في الوقت الراهن.

سيارات الصالون الرياضية

تأتي هذه السيارات بأربعة ابواب وتتميز بكبر مقصورتها وفخامتها الشديدة، من أبرز انواع هذه السيارات بورش باناميرا، ومرسيدس CL.

السيارات الرياضية المدمجة

هذه السيارات هي الارخص ثمنا بين كل الفئات المذكورة، معروف عنها أنها لا تتمتع بميزات الفخامة بل تتميز بأنها عملية، تعد سوبارو WRX وجولف GTI من افضل هذه السيارات.

كانت هذه أبرز انواع السيارات الرياضية واسمائها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية