ملياردير أنفق ثروته من اجل شجرة

الملياردير بيدزينا ايفانيشفيلي

في عصرنا هذا اصبح المال هو الوسيلة الوحيدة التي تستطيع ان تسعد الإنسان وتضمن له حياته وشيخوخته.

فمن يملك المال اليوم هو من يتحكّم بكل الأمور ويديرها حسب ما يريد وحسب مصالحه الخاصّة: فالمال هذه السلطة القوية قادرة ان تجعل من حياة الإنسان جنّةً وبؤساً في الوقت عينه.

ias

مؤخّراً، قام الملياردير بيدزينا ايفانيشفيلي والذي يصفه من حوله بـ"غريب الأطوار" بشحن شجرة في البحر الأسود! نعم صدّقوا ما قام به هذا الرّجل يجعل هذه الصفة تنطبق عليه من دون أي جدال او حتى نقاش.

بيدزينا ايفانيشفيلي، رئيس وزراء جورجيا من اغنى اغنياء العالم مشهور بحبّه الكبير لامتلاك الثروات الطبيعية خاصّة الأشجار المعمّرة. هذا العشق الكبير للأشجار جعله يستورد شجرة التوليب هذه ويشحنها طوال ساحل البحر الأسود مع تأمين الحماية الكاملة لها. ويحكى ان عملية الشحن واجهت مشاكل عديدة مما دفع هذا الأخير الى شقّ طريقٍ في البحر لتأمين مسار الرحلة بأمانٍ وسلام.

هذه الشجرة التي تبلغ من العمر 135 عاماً وتزن اكثر من 650 طناً بدت مثل اللوحة الفنية في وسط البحر الأسود.

ايفانيشفيلي يملك اليوم، شلّالاً خاصّا به كما حديقة حيوانات ملكه إضافةً الى مسبح يضمّ أسماك القرش.

الجورجيون، يقولون ان رئيس حكومة دولتهم يهوى ايضاً جمع اللّوحات الفنية لكبار الرسامين امثال بيكاسو، ولكن شراء هذه الشجرة هو من أغرب الأمور التي قام بها حتى اليوم. فمنظر الشجرة العائم على سطح الماء يدهش العقول ويحيّرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية