حملة التبرع بكرات قدم للمدارس في الأردن

 حملة تبرع بكرات قدم في الأردن

حملة تبرع بكرات قدم في الأردن

في سعيها المتواصل للتأكيد على أنه يمكن تحقيق أي شيء من خلال الرياضة، يتعاون كل من شفروليه، ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومشروع رياضة لعالم واحد (One World Play)، لتقديم طلبية خاصة مكوّنة من 5000 كرة قدم فائقة التحمّل وغير قابلة للتلف إلى 50 مدرسة، دعماً لرياضة الأجيال الشابة في المناطق الأقل حظاً بالأردن.

ias

وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، ورئيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، سيتم التبرع بكرات القدم ’كرة قدم لعالم واحد‘ التي تحمل علامة شفروليه خلال احتفال كروي يستمر على مدى يومين- وبدعم الشريك الرسمي لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية؛ بيبسيكو- للأطفال في العاصمة الأردنية عمّان وغور الأردن في 15 و 16 ديسمبر الجاري. وسيتم تقديم الكرات للاتحاد الأردني لكرة القدم ليتم استخدامها بشكل حصري في رياضة كرة القدم الشعبية في كافة أرجاء المملكة، وكذلك لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية لاستخدامها في برامج التطوير الاجتماعي في آسيا. وتتميز كرات ’كرة قدم لعالم واحد‘ بأنها لا تحتاج إلى نفخ هواء ولا يتسرب منها الهواء على الإطلاق- حتى عند ثقبها. وهو الأمر الذي يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات الصعبة مثل المناطق الريفية، ومخيمات اللاجئين، ومناطق الصراعات، وغيرها من المناطق التي لا يمكن لكرات القدم التقليدية أن تدوم فيها.

وسيشهد الحدث حضور مدير مشروع رياضة لعالم واحد (One World Play) في منطقة آسيا؛ ستيفن سوندرمان. إضافة إلى عضو مجلس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية الشريف حسن بن زيد، والسكرتير العام للاتحاد الأردني لكرة القدم؛ فادي زريقات.

كما وسيحضر الحدث السفير الإقليمي لعلامة شفروليه ونجم نادي ريـال مدريد السابق؛ ميشيل سلغادو، وسيقوم بتنظيم حلقات تدريب للأطفال خلال الحفل. ونيابة عن شفروليه، سيشارك في الحدث الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز الشرق الأوسط؛ موريس ويليامز، وممثلين عن وكيل شفروليه في الأردن؛ شركة أبو خضر للسيارات.

وكان مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومشروع رياضة لعالم واحد، قد أطلقوا هذا التعاون في الأردن في سبتمبر 2013. ومنذ ذلك الوقت، تمكّن هذا التعاون من تقديم كرات ’كرة قدم لعالم واحد‘ في منغوليا، والفلبين، وفيتنام. ويستمر هذا التعاون في تقديم الدعم في مختلف أنحاء آسيا، واضعاً بوتان وفلسطين على قائمة زياراته المقبلة.

ويأتي هذا الحدث في الأردن كجزء من التعاون الممتد لثلاث سنوات والذي يجمع مشروع رياضة لعالم واحد مع الشريك المؤسس شفروليه، والذي يتعهد بتقديم 1.5 مليون ’كرة قدم لعالم واحد‘ للأجيال الشابة في المناطق التي تعصف بها الحروب، ومخيمات اللاجئين، والمناطق المنكوبة نتيجة للكوارث، وغيرها من المجتمعات المحرومة حول العالم. وتهدف مهمة شفروليه في كرة القدم إلى توفير الرياضة في المناطق التي تحتاج إليها بشكل كبير، وتقريب عشاق كرة القدم بشكل أكبر من هذه الرياضة، واستعراض ذلك من خلال ممارستها بكل الطرق الممكنة. وفي سبتمبر 2014، تمكنت شفروليه من تحقيق رقم قياسي عالمي بتبرعها ’بكرة القدم لعالم واحد‘ رقم مليون.

وسيتضمن اليوم الأول من الحدث حلقات تدريب خاصة بالأطفال دون سن الحادية عشرة من العمر في قاعة الأمير حمزة في عمّان. وسيقوم المتبرّعون بزيارة المدارس في طبقة فحل بالمنطقة الشمالية الغربية من الأردن، واستضافة حلقات تدريبية للأطفال من الجنسين خلال اليوم الثاني. وبعد الجولة، سيتم توزيع كرات ’كرة قدم لعالم واحد‘ للمدارس في أرجاء المملكة.

وسيستخدم مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية كرات ’كرة قدم لعالم واحد‘ في المشاريع التي يدعمها في لبنان وفلسطين، وتتراوح ما بين دعم كرة القدم الشعبية وكرة قدم السيدات، ووصولاً إلى الترويج لثقافة مخاطر الألغام وغيرها من مشاريع التطوير الاجتماعي التي تستخدم كرة القدم كوسيلة لدعمها.

ويجدر الذكر بأن شفروليه هي الراعي المؤسس لمشروع رياضة لعالم واحد، الذي تمكن حتى اليوم من التبرع بأكثر من مليون كرة قدم حول العالم، مقدّماً قوة الرياضة القادرة على إحداث التغيير إلى ما يقدر بـ 35 مليون شاب وشابة في أكثر من 175 دولة حول العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية