القبيسي يبدأ تجارب الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات التحمل

القبيسي على سيارته البورشه 911 RSR

القبيسي على سيارته البورشه 911 RSR

بدأ السائق الإماراتي خالد القبيسي، مع فريق أبوظبي للسباقات بروتون كومبتيشن، غمار تجارب ما قبل موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC، وذلك على متن سيارة البورشه 911 RSR، على حلبة بول ريكار العالمية في فرنسا.

ias

وتتألف روزنامة بطولة العالم هذا العام من ثماني جولات، وهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أمريكا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

وعن التجارب الجديدة صرح القبيسي: "أنا سعيد جداً بقرب انطلاق الموسم الجديد، البطولة أكثر من رائعة ومن الممتع والمشرف حقاً أن أخوض غمار هذه البطولة للعام الثاني على التوالي."

وعن عقبة فريق أستون مارتن لناحية تمتع سياراتهم بأفضلية كبيرة في السرعة القصوى قال القبيسي: "لقد قام الاتحاد الدولي للسيارات بتعديل قانون التأدية لهذا العام، وأعتقد بأن سيارات الأستون مارتن باتت أقل قوةً من العام الماضي بحوالي 15 حصاناً، لا أدري إن كان ذلك إجراء كافٍ ولكن سنرى النتيجة على أرض الواقع خلال سباق سيلفرستون في 12 أبريل."

يذكر أنّ الإماراتي خالد القبيسي توّج بطل سباقات التحمل والحلبات ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل (FIA WEC) لموسم 2014 بعدما أنهى سباق ساو باولو 6 ساعات مع فريقه "بروتون كومبتيشن" العام الماضي في المركز الرابع على متن بورشه 911 RSR. تلك النتيجة كانت كافيةً لتتويج القبيسي كأول سائق عربي إماراتي ببرونزية بطولة العالم في ترتيب الفرق ضمن فئته تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الـ 43.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية