زر الذعر.. خدمة جديدة ستكون موجودة في "آيفون"!

خدمة جديدة خارقة لحماية هواتف أيفون القادمة

خدمة جديدة خارقة لحماية هواتف أيفون القادمة

لم تكتف شركة آبل بعد في تقديم المميّزات والخدمات الجديدة، فهي دائماً ما تسعى لتحسين هواتفها، وبناءً على ذلك تتحضّر الشركة الأمريكيّة لطرح خاصية جديدة تضمن حماية الخصوصية وذلك في النسخة الجديدة من هواتف أيفون القادمة.

ستكون هذه الخاصيّة الأفضل من حيث حماية الهواتف وخصوصيّة بعض البيانات، وهي عبارة عن زر ذعر أو ما يعرف بالـ"Panic Mode".

ias

سيتم طرح خاصية "Panic Mode" في الهواتف الجديدة من آبل أي سيتستفيد منها حاملو "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلاس"، وقد حصلت الشركة على براءة إختراع لذلك ستقوم بطرحها بشكل رسمي في هاتف أيفون 7 القادم.

تعمل هذه الخاصية على حماية البياينات الخاصة بصاحب الهاتف والتي تكون موجودة عليه، وذلك من خلال منع الشخص أن يدخل إلى البيانات الخاصة في حال كانت تتم سرقة الهاتف.

إضافةً إلى ذلك عندما يحاول أي شخص أن يدخل إلى بياناتك عبر استخدام بصمة غريبة يقوم الهاتف بتوجيه إنذار صوتي قويّ لكي يمنع السارق من الدخول إلى البيانات الخاصة في هاتف.

أمّا في حال تعرّض الشخص لمحاولة السرقة وأرغمه السارق على وضع الكلمة السرية فبإمكانه الإستنجاد بأحد عبر إستخدام بصمة "الإصبع السري" أو الأصبع الذي يكون قد اختاره سابقاً لحالات الطوارئ وبالتالي يقوم الهاتف بإرسال رسالة نجدة لمساعدته إضافة إلى تصوير السارق وتسجيل صوته، ولحماية أكثر، عندما تستعمل الإصبع السري يفتح الهاتف، ولكن لا تظهر أي بيانات أو صور خاصةّ؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية