فيديو من أروع ما تشاهد.. "رنج روفر" يتسلق بوابة السماء في الصين!

وصل بنجاح

وصل بنجاح

يفضل الكثيرون من عشاق سيارات الـSUV حول العالم اقتناء سيارة من نوع رنج روفر على باقي السيارات وذلك بسبب المواصفات الكثيرة التي تحظى بها السيارات المصنعة من قبل لاند روفر.

قوة المحرك هي واحدة من بين اهم السمات التي يحبها السائق بهذه السيارات وها هي رانج روفر تحقق انجازاً كبيراً يؤكد على امتلاكها محرك بقوة عظيمة بتسلقها لجسر بوابة السماء في الصين.

ias

رنج روفر تعانق السماء

نجحت "رنج روفر سبورت" في شق طريقها نحو مرتفع بوابة السماء الذي يعتبر من بين اهم المعالم السياحية في الصين والعالم واجتازت السيارة 99 منعطفاً و999 درجة على سلالم البوابة الحجرية لتصبح بذلك أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتسلق الأدراج الصخرية.

تفاصيل الرحلة

انطلقت السيارة بقيادة "هوبين تونغ" من أسفل طريق جبل تيانمين الأسطوري الذي يبلغ طوله 11,3 كم والمعروف باسم طريق التنين وعند بلوغ قمة الطريق، قام هوبين تونغ باستخدام نظام الاستجابة للتضاريس لقطع الجزء الثاني من التحدي، لتسلق 999 درجة من السلالم الشاهقة المائلة بزاوية 45 درجة فيما تشق السيارة طريقها نحو بوابة السماء.

التحدي الاصعب

وقال تونغ انه شارك من قبل في سباقات فورميلا 1 والفورمولا إي، الّا أن هذا التحدي كان الاصعب واستطاعت رنج روفر تخطيه ما يثبت مدى قوتها الفائقة وادائها الوثاب على الطريق الجبلي.

التحدي ليس الاول

كانت سيارة رنج روفر سجلت في وقت سابق زمناً قياسياً في الوصول إلى قمة جبل بايكس في الولايات المتحدة الأمريكية، وعبور صحراء الربع الخالي في شبة الجزيرة العربية، ونزول منحدر إنفيرنو الذي يبلغ ارتفاعه 2,170 متراً في قرية مورين السويسرية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية