السيسي ليس الاول... زعماء أعظم دول العالم كسروا البروتوكولات احتراماً لملوك السعودية!

لخظة الاستقبال

لخظة الاستقبال

البروتوكولات هي مجموعة من التصرفات والاعراف التي يمارسها زعماء السياسة حول العالم خلال المحافل الرسمية.

انتقادات عديدة تواجه الزعيم الذي يقوم بكسر هذه البروتوكولات حيث ان أهميتها تعادل أهمية الدساتير في بعض الدول.

ias

وقد سمعنا عن كلمة كسر البروتوكول كثيراً في الايام الماضية حينما قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بخرق هذه الاعراف خلال زيارة ولي العهد السعودي، لكن السيسي ليس أول رئيس يفعل هذه الامور عند استقبال زعماء السعودية فقد فعلها قبلع زعماء أهم دولة في العالم، وسوف نعرض لكم حالات مشابهة لما حصل بين السيسي وولي العهد االسعودي من خلال هذا التقرير.

السيسي وبن سلمان: إذا، كسر السيسي قواعد البروتوكول كي يستقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عند سلم الطائرة، ولم ينتظر الرئيس المصري عند المكان المحدد له حتى يصل الامير الشاب، بل بادر بقطع المسافة على عجل كي يستقبله عند سلم الطائرة.

https://www.youtube.com/watch?v=urv2yZW8S-E

الملك سعود ودياوت ايزنهاور رئيس الولايات المتحدة الامريكية: ما فعله السيسي سبقه عليه رئيس الولايات المتحدة الاسبق "ايزنهاور" منذ 61 عاماً عند استقباله الملك "سعود" عندما قام هو الاخر بالتوجه الى سلم الطائرة وعدم الانتظار في المكان المخصص له.

اوباما والملك سلمان بن عبدالعزيز: كسر رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما البروتوكول الرئاسي الامريكي في البيت الابيض، والذي يقضي بأن يستقبل الرئيس ضيوفه في المكتب البيضاوي، للترحيب بهم ولكن هذه المرة كسر أوباما الاعراف خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين، واستقبله أمام بوابة الجناح الغربي في البيت الأبيض في تصرف لم يحصل من قبل.

https://www.youtube.com/watch?v=cnDrJVeVwPg

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية