ساعة مشهورة تعتبر معلماً سياحياً... ما هي؟

ساعة مشهورة تعتبر معلم سياحي

تعتبر السّاعات الكبيرة الموجودة على البرج من أكثر المعالم التي تميّز بعض البلاد في العالم، مثل ساعة "بيغ بن" الموجودة في لندن، و"ساعة مكّة" الموجودة في مكّة المكرّمة.

ساعات البرج رائعة وطريقة مميّزة لتوفير التوقيت في المدن المزدحمة بالسّكان ولتكون معلماً يساعد السّائح خلال الزّيارة.

ias

تعرّف إلى مواصفات وقصّة كل ساعة برج:

ساعة "بيغ بن"

تقع ساعة بيغ بن الساعة الأشهر في العالم في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة. تمّ تثبيت هذه السّاعة على برج في القسم الشمالي من البرلمان البريطاني في الدائرة التي تعرف باسم دائرة ويستمنستر.

تُعتبر ساعة "بيج بن" من أهم المعالم التّي يحرص السّياح على زيارتها في بريطانيا، فهي من أهم معالم العاصمة البريطانيّة لندن، وواحدة من أبرز المعالم السياحية حول العالم.

ساعة "مكّة المكرمة"

ساعة مكّة هي ساعة تم إنشاؤها فوق مجمّع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت في مدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية، بارتفاع يزيد عن 600 متر لتكون أكبر ساعة في العالم وقد تم تشغيلها في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا.

الساعة العملاقة ألمانية الصنع، يبلغ طولها 45 متراً وعرضها 43 متراً، ويمكن رؤيتها ومعرفة التوقيت عن بعد مسافة 17 كيلومتر مساءاً (عندما تكون مُضاءة) وعلى مسافة 12 كيلومتر في النهار.

تم تصنيع السّاعة عن طريق مهندسين وصنّاع من ألمانيا وسويسرا ودول أوروبية أخرى. هي اليوم من المعالم المعروفة والشّهيرة في المملكة العربيّة السّعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية