سيّارة Volkswagen في بطولة التفحيط العالمية

 VW Passat سيّارة تفحيط 2015

VW Passat سيّارة تفحيط 2015

إنّها سيّارة تفحيط ليس لها مثيل، فحين تتكلّم عن فولكس واجن، تظهر في ذهنم صورة السيارات الرياضيّة الشبابيّة المعدّة للتفحيط، وها هي أعدّت فريق متكامل للدخول في بطولة فورمولا دريفت أو المعروفة ببطولة Formula D الرائعة والمشوّقة، والسؤال هنا، ماهي السيّارة التي اختارتها فولكس واجن للدخول في هذه البطولة؟

ias

إنّها VWPassat سيّارة مجهزّة بشكلٍ رائع لتخوض مغامرات التفحيط داخل المسار، هذه السيارة مزوّدة بمحرّك 900 حصان معزز بنيترو 7.3 ليتر V8 مختبئ تحت غطاء المحرك ليشعل قطارات السيّارة.

تم تحويل هذه السيّارة من الدفع الأمامي إلى الدفع الخلفي ممّا يعزز قوّتها في التفحيط، كما زوّدت بناقل حركة أربع سرعات لإحكام السيطرة على السرعة بشكل أكثر توازناً.

أمّا التصميم الخارجي للسيارة فهو دليل لخطورتها المخيفة، فاللون الأصفر والأسود الممزوجين في هذه اللوحة يشبهون لوحة "الخطر" التي توضع على المواد المشتعلة أو المتفجّرة.

دخلت هذه السيّارة في بطولة الفورمولا دريفت لموسم 2015، ليقودها المخضرم الأمريكي تانر فوست وهو سائق محترف يبلغ من العمر 41 سنة، وحاصل على الألقاب عدة أهمّها بطولة فورمولا دريفت في موسم 2007 وموسم 2008 على التوالي.

لم يخطئ هذا السائق المحترف عندما قال أن أجمل ما يمكن فعله في بطولة التفحيط في الولايات المتحدة المريكية هي عندما تقوم بوضع محرّك بقوّة هائلة على سيّارة مثل فولز واغن باسات وتخلق من خلالها شيء مميّز واحترافي.

كان السباق الأول للفورمولا D في 10 أبريل على حلبة لونج بيتش في كاليفورنيا، حيث حلّ فوست في الجولة الأولى في المركز التاسع وعشرين. فهل سيترك منافسه دايجو سايتو على متن سيّارة Nissan GT-R يتغلّب عليه؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية