شركات إيلون ماسك: أرقام مذهلة وتفاصيل تعرفونها للمرة الأولى

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأيلون ماسك @Elon Musk على انستغرام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأيلون ماسك @Elon Musk على انستغرام

تعرف في المقال التالي على شركات أيلون ماسك الملقب بعملاق التكنولوجيا، وكيف نمت هذه الشركات الكبرى بعد أن كانت بدايته بشركة صغيرة تدعى Zip2 لبرمجيات الويب بالشراكة مع أخوه كيمبال.

ias

استلهم من قصة نجاح إيلون ماسك الذي خصص عملاق التكنولوجيا بالكثير من المجالات أبرزها بناء الصواريخ وشرائح الدماغ إلى حفر الأنفاق، فهو الآن الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla، ومؤسس شركة The Boring Company، والشريك المؤسس لـ OpenAI وNeuralink.

أهم شركات أيلون الماسك الخمسة

 أول شركة تدعى Zip2

بدأت فكرة هذه الشركة عام 1995، لقد استغل إيلون ماسك شركته في إنشاء دليل يبحث عن الشركات والمتاجر ويربط عناوينهم وخرائط عنهم، وكانت بالشراكة مع أخوه، ومن هنا دخل إيلون في عالم البيزنس والشركات.

أرقام عن شركة تسلا

تأسست شركة تسلا عام 2003، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لها، حيث صمم فيها أكثر من سبع سيارات كهربائية. تحوي الشركة على أكثر من مئة ألف موظف، وهي واحدة من ست شركات أمريكية وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار.

شركة الفضاء SpaceX الداعم القوي لناسا

تأسست عام 2002، وهو “المصمم الرئيسي” في SpaceX، حيث يشرف على تطوير المركبات الفضائية والصواريخ للمهام إلى مدار الأرض وفي النهاية إلى الكواكب الأخرى. بلغت قيمتها 100 مليار دولار ولديها ما يقرب من 10000 موظف. وفي آخر التطورات إيلون ماسك يرد على مطالبات ومنشدات لتوفير الإنترنت لقطاع غزة

شركة Neuralink وابتكار شرائح الدماغ

أيلون ماسك هو المؤسس المشارك لشركة Neuralink، تعمل على توصيل الدماغ البشري بأجهزة الحاسوب، وذلك من خلال تطوير شريحة دماغية وصفها Musk بأنها “FitBit في جمجمتك”، بهدف علاج الحالات العصبية التي تتراوح من الشلل إلى الاكتئاب.

شركة إنشاء الانفاق والهايبرلوب

أسس ماسك شركة The Boring Company عام 2016 هي شركة ناشئة في مجال إنشاء الأنفاق مقرها تكساس، وهدفها حفر الأنفاق لمعالجة حركة المرور داخل وبين المدن الأمريكية الكبرى.

لماذا أعاد ماسك تسمية منصة تويتر ب “X”

قد يعتقد البعض أن أعادة تسمية منصة تويتر وتغييرها للإسم الحالي هي فكرة جديدة. ولكن فكرة “أكس” موجودة منذ عام 1999، وهو كان عبارة عن موقع اسمه ” أكس دوت كوم” وكان من المفترض أن يكون هذا عبارة عن أكثر من متجر ليلبي احتياجات الفرد المالية كالمشتريات الرقمية، والتحقق، وبطاقات الائتمان، والاستثمارات، والقروض.

وأصبحت الشركات المذكورة أعلاه منضمة إلى هذه المجموعة الكبيرة، وبدوره أعلن “ماسك” أغنى رجل في العالم 2023أن تويتر لم يعد موجودًا كشركة مستقلة وبات جزءًا من X Corp  أو شركات أكس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية