طبق ذكي لاستخدام هاتفك دون لمسه

إختراع كي إف سي الجديد

إختراع كي إف سي الجديد

أخيرا، تم إيجاد حل عالمي للمشكلة العالمية الكبرى. لست بحاجة بعد اليوم إلى لمس الهاتف أثناء تناول الطعام. لن تكون رائحته بنكهة الدجاج أو أن كمية من المايونيز تغطي الكاميرا. دجاج "كنتاكي" وجد الحل.

إنها لوحة مفاتيح رقيقة على شكل صَينية تعمل بتقنية "بلوتوث" وقابلة للشحن، بات مطعم "كي إف سي" العالمي يقدمها مع الوجبة التي تطلبها.

ias

تتصل لوحة المفاتيح هذه بهاتفك الذكي وتنقر عليها بأصابعك اللزجة التي يغطيها زيت الكريسبي وكل ذلك كي لا تقترب من الشاشة.

يمكنك ببساطة كتابة التغريدات على موقع "تويتر" وإرسال الرسائل عبر موقع "فايسبوك" والتصرف بشكل طبيعي فأنت اليوم ثنائي المهمة: الأكل والهاتف سويا.

الغريب أنه يمكن ثني هذه الورقة وأخذها معك إلى المنزل.

الصينية التي تحمل إسم "تراي تايبر" هي جزء من حملة إعلانية لسلسلة الوجبات السريعة في ألمانيا ، هي تقنية "clickin" فائقة تحل مكان الورقة الرقيقة التي كانت تمتص زيت الوجبة. لكنها ما زالت في طور التجريب.

من المفترض أن يمسح هذا الإختراع بعد استعماله وبالتالي يمكن استعماله مرة أخرى.

قد تبدو هذه الصينية التكنولوجية نوعا من تقدم يبدو بعيد المنال، لكن بكل بساطة يمكن اتبارها في طليعة التكنولوجيات وليست نوعا من الخيال العلمي.

ففي عام 2013 أصدرت شركة إلكترونيات بريطانية تدعى "CSR" لوحة مفاتيح ذكية وتعمل بالبلوتوث وشبيهة بصينية محلات "كنتاكي".

قد يقول البعض أنه لا يجب استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام ولنتمتع على الأقل بالوجبة بدل التلهي بأمور أخرى. في الواقع أصحاب هذا الرأي كثر لكنهم يضطرون ككثيرين غيرهم إلى استعمال الهاتف لأمر طارئ أو حتى مسلٍّ.

ولا يمكننا أن نقول في النهاية أن الخطوة مشجعة جدا من "كي إف سي" وقد تؤسس – إذا استخدمت رسميا – لأفكار جديدة مميزة.

https://www.youtube.com/watch?v=vA7ZqwQdE-s

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية