إذا كنت لا تخسر الوزن.. راجع والدك ووالدتك وكل شجرة عائلتك!

اسرع طريقة لفقدان الوزن

قد لا تكون مسألة فقدان الوزن متعلّقة فقط بالدايت والنظام الغذائي السليم.

في كلّ مرة نقدم على تجربة دايت او رجيم غذائي جديد بهدف إنقاص الوزن قد تكون النتيجة مرضية او سيئة بحيث لا نخسر كيلوغراماً واحداً.

ias

برنامج إنقاص الوزن التي تقوم على الطعام الصحي المسلوق وليس المشوي مثلاً، لا يرتبط كليّاً بنوعية الطعام وطريقة تقديمه بل هو متّصل بالجينات.

خبراء الصحة والتغذية قاموا بدراسة على مجموعةٍ من الأشخاص، بدأوا باتّباع حمية غذائية جديدة وممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن وحرق الدهون.

مع اتّباع هذا الدايت، قام الخبراء بتحليل بعض الجينات الخاصّة بهذه الأفراد ليتبيّن انه هناك بعض الجينات مرتبطة تماماً بعملية فقدان الوزن. هذه الجينات تنبأت بمصير هؤلاء الاشخاص فكانت النتيجة 75% صحيحة بقدرتهم على خسارة الدهون المتراكمة.

مع الوقت، على خبراء التغذية ان يبدأوا بتطبيق فحص الجينات هذا للأفراد لمعرفة قدرتهم على الاستجابة للرجيم الغذائي وعن النتيجة التي سيحقّقونها بعد هذا التغيير في نظامهم الغذائي. هذا النوع من الاختبارات يسهّل كثيراً على المرضى بمعرفة الوقت التي ستبدأ نتيجة فقدان الوزن بالظهور او حتى بالنجاح.

فالجينات مسؤولة تماماً عن نجاح الدايت او اي تغيير في النظام الغذائي كما هي اساسية في الحصول على لياقة بدنية مثل عارضي الأزياء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية