كيف تتعامل مع مشكلة فراغات الشعر في اللحية؟

كيفية التعامل مع مشكلة صلع اللحية

كيفية التعامل مع مشكلة صلع اللحية

عادت موضة اللحية في السنوات الأخيرة، فبات عدد كبير من الرجال يلجأون لإطالة شعر اللحية وقصها بطريقة تتناسق مع الشعر ولكنّ مشكلة صلع مناطق في اللحية تمنع البعض من القيام برغبته فما هو الحل؟

يحب بعض الشبان أن يتركوا لحيتهم لعدة أسباب فللحية الطويلة فوائد عديدة، فضلاً عن أنها موضة لجأ إليها عدد كبير من النجوم لكن وجود بقع صلعاء يظهرها بشكل غير محبّذ فنلاحظ لدى البعض فراغا في اللحية ويزداد حجمه أحياناً مع مرور الوقت.

ias

ما لا يعرفه البعض أن هذه المشكلة هي من أنواع الثعلبة، وهو مرض معروفُ أكثر بأنه يصيب مناطق في الجسم يكثر فيها الشعر مثل فروة الرأس أو الذقن ويعود السبب الأساسي لبروز الثعلبة إلى نقص المناعة الذاتية أو العوامل الوراثيّة.

لم يكتشف الطب علاجاً يقضي على الثعلبة التي تظهر في اللحية ولكن هناك بعض الوسائل للتعامل مع هذه المشكلة والحد من تفشّيها إضافة إلى تغطية بعض المناطق التي ظهر فيها الطلع.

يجب على الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة إستخدام الأدوية وحبوب الكرتيزون التي تناسب عوارض هذا المرض، بدلاً من اللجوء للأدوية المحفّزة لنمو الشعر فالأدوية المنمية للشعر ستسبب حساسيّة وبالتالي قد تزيد الأمر سوءاً.

إضافةً إلى ذلك يجب على المصاب بالثعلبة أن يحد قدر الإمكان من التعرّض للشمس وفي حال التعرض للشمس يجب إستعمال الكريمات الواقية من الأشعة.

في حال عدم وجود مساحات كبيرة من الصلع بإمكانك أيضاً اللجوء للمكياج لتعبئة الفراغ وإستخدام خلطات تكثيف الشعر، ولعدم زيادة إنتشارها، يجب الحفاظ على الهدوء والإسترخاء والحد من التوتر فالتوتر هو السبب الأساسي لزيادة ظهور البقع الصلعاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية