بالخطوات... تعلّم كيفية تجارة الذهب للمبتدئين!

كيفية تجارة الذهب للمبتدئين

سوق الذهب يوفر سيولة عالية وفرصًا ممتازة للربح في جميع البيئات تقريبًا نظرًا لموقعه الفريد ضمن الأنظمة الإقتصادية والسياسية في العالم. إليك كل ما تريد معرفته عن كيفية تجارة الذهب للمبتدئين!

غالباً ما يفشل المشاركون في السوق في الإستفادة الكاملة من تقلبات أسعار الذهب لأنهم لم يتعلموا الخصائص الفريدة لأسواق الذهب العالمية أو المخاطر الخفية التي يمكن أن تسلب الأرباح.

ias

ليس من الصعب تعلم تداول المعدن الأصفر، لكن النشاط يتطلب مجموعة من المهارات الخاصة بهذه السلعة. ينبغي على المبتدئين أن يسيروا بخفة، لكن المستثمرين المتمرسين سوف يستفيدون من دمج هذه الخطوات الإستراتيجية الأربعة في روتيناتهم التجارية اليومية. في حين تساعد الخبرة الواسعة النطاق في تحقيق نتائج أفضل.

على المستثمرين الجدد أن يكونوا قد اكتسبوا الخبرة الكافية حتى قبل الشروع في ركوب رحلة "الإستثمار في الذهب"، من خلال تعلّم الخطوات الأساسية للتجارة بالذهب بنجاح للمبتدئين:

  • الأخذ بعين الإعتبار كم أنت قادر على الشراء أو ما هي الكمية التي تستطيع أن تبدأ الإستثمار فيها.

  • يجب عليك متابعة أسعار الذهب باستمرار في دولتك وبعملتك وبالطبع أخبار الذهب المحلية والعالمية والتي سوف تؤثر علي المدى القريب في أسعار الذهب في دولتك.

  • من الجدير بالذكر أن تعلم أن تكلفة البند تصبح أرخص كلما قمت بشراء المزيد. ويمكن أن يقال هذا على سبائك الذهب والحانات والعملات المعدنية. بالضبط مثل شرائك بسعر الجملة من أي سوبر ماركت أو محل بيع جملة، شراء الذهب بكميات كبيرة أرخص من شراء قطعة واحدة في نفس الوقت ومن نفس البائع.

  • لا ننصح بالتعامل مع تجار جدد. لكن التجار القدامى لهم الأفضلية من حيث المصداقية والخبرة والأمان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية