كيف تزيد من نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم؟

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون

للتستوستيرون أهمية كبيرة في جسم الانسان، فهو هرمون يقوم ببناء الكتلة العضلية ويساعد على حرق الدهون، فضلا عن أنه يحسن مزاج بعض الأشخاص ويساعدم على النوم، كما يعزز الرغبة الجنسية وله تأثير ايجابي على حياة الرجال.

بعد تخطي ال 35 سنة، قد يعاني بعض الرجال من انخفاض في نسبة هذا الهرمون من الجسم، مما يؤدي الى مشاكل عديدة تلحق بالقلب وتزيد من عوارض مرض السكري، والسمنة والعجز الجنسي وتراجع الرغبة الجنسية.

ias

تنوعت الطرق التي تساعدك لزيادة نسبة هرمون التستوستيرون، اكتشف أهمها:

  • عليك تناول الدهون الغذائية لأنها من الأطعمة التي تعزز إنتاج هذا الهرمون، إذ أكدت الأبحاث أن الدهون المشبعة وغير المشبعة الموجودة في بعض الحميات الغذائية من أفضل الطرق لزيادة نسبته.

  • تناول الزنك عن طريق الأغذية التكميلية وهو من المعادن الجيدة لجسم الانسان ويلعب دورا أساسيا في زيادة هرمون التستوستيرون، بالاضافة الى حمض الاسبارتيك (D-ASPARTIC ACID) وهو نوع من الأحماض الامينية الموجودة في الأنسجة العصبية.

  • كما لفيتامين "د" العلاقة المباشرة مع زيادة هرمون التستوستيرون، لذلك عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به، حتى تحافظ على نسبة معتدلة منه في الجسم، لتتخلص من المشاكل التي تلحق بصحتك بسبب الافتقار لهذا الهرمون.

  • إن التمارين الرياضية حل لكل المشاكل التي تواجه الصحة، ومن الأمور الأساسية التي تزيد من نسبة هرمون التستوستيرون المفيد للجسم ولنشاطه وحركته من كل النواحي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية