كيف أجمع فلوس؟

كيف اجمع فلوس

جمع الفلوس حاجة كل شخص منا، هذه العملية هي واجب شخصي تجاه النفس، وقد ترى فعلا بعض الأشخاص يحاولون توفير ولو القليل من المال من الراتب الشهري لتلبية الحاجات المستقبلية الملحة.

ias

بالنسبة الى الرجل، هذه العملية هي أهم بكثير من حاجة المرأة لجمع الفلوس، لأن المسؤولية الأكبر تقع على الرجل الذي سوف يعيل العائلة خاصة إذا كانت المرأة لا تعمل، وهو المسؤول عن تأمين الملبس والمأكل للزوجة والأولاد بعد الزواج.

لتجمع المال وتوفره، عليك فتح حساب توفير بالبنك، غير الحساب الرئيسي، وفي كل شهر عليك تحويل مبلغ معين ولو بسيط، بالطرق التي تريدها، سواء بالاتفاق مع البنك، أو من خلال التقنيات الجديدة السهلة عن طريق أجهزة السحب.

كما ولا بد من عدم التسرع في شراء أي شيء كان، الا عند الحاجة الملحة، فينبغي العلم بالأشياء التي تحتاجها والأخرى التي تريدها. وعليك تحديد المبالغ التي تريد دفعها لتعرف القيمة المتبقية من الراتب.

ومن الطرق الأروع لتصبح ثريا، هو استثمار الأموال وشراء الشقق والسيارات والتجارة من خلال أبسط الأشياء والحاجات المطلوبة في السوق. بهذه الطريقة سوف تتمكن من توفير الكثير من المال، ولست بحاجة الى التخلي عن وظيفتك لتقوم بهذا العمل التجاري.

جمع الفلوس لا يتطلب منك الا وضع الهدف المرغوب، وتنظيم كل شيء من جهة المصروف والمدخول، والتروي قبل اتخاذ أي خطوة من شأنها أن تخسرك الكثير من المال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية