للرجال: هذه الأطعمة تبطئ من سرطان البروستاتا

للرجال: هذه الأطعمة تبطئ من سرطان البروستاتا

الخضار والفواكه

تعرف معنا فيما يلي على أهمية الأطعمة التي تبطئ من سرطان البروستاتا، التفاصيل إليك في السطور التالية لموقع راجل لليوم.

ias

كشفت دراسة رائدة أن اتباع نظام غذائي غني بالخضار والفواكه قد يخفض معدل تطور سرطان البروستاتا إلى النصف، هذه الأغذية مفيدة جدًا للرجال فهي كنز من الصحة والوقاية لحماية البروستات.

بحث علمي يؤكد على أهمية الخضار والفواكه

صرح أستاذ الأورام كريم فيزازي عن البحث الذي استمر لمدة 20 عامًا مشيرًا بأن البذور والفواكه والخضروات هي أطعمة فعالة في الحد من سرطان البروستات.

كشف البحث أن أولئك الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالبذور والفواكه والخضروات شهدوا تطور السرطان لديهم بوتيرة أبطأ بكثير.

وعلق البرفسور على هنالك دراسات أثبتت بالفعل أن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة ومضادات للالتهابات، لديه تأثير وقائي للحد من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وأوصى البروفيسور للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ضرورة اتباع هذا النظام الغذائي المتكامل، مؤكدًا على أهمية النظام الغذائي النباتي الذي يحد من تطور سرطان البروستاتا.

سرطان البروستات
سرطان البروستات

الكشف المبكر عن سرطان البروستات

سلط فيزازي الضوء على ظهور اختبار بول ثوري الذي يتفوق على اختبار الدم التقليدي في الكشف المبكر وتقييم سرطان البروستات، يتميز هذا الاختبار بأنه أكثر دقة من اختبار الدم لمستضد البروستاتا النوعي.

يمكن أن تحدد أداة التشخيص الجديدة بدقة شدة ومستوى عدوانية سرطان البروستاتا، ما قد يتيح للمرضى تجاوز التحقيقات والعلاجات التدخلية. وقد يهمك تحذير للرجال: “زيادة معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا” في تحذير بحثي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية