كيف يوثرّ تنطيف السيارة بشكلٍ سلبي عليها؟

لماذا لا يجب تنظيف السيارة يوميا

لماذا لا يجب تنظيف السيارة يوميا

يعاني بعض الناس من هوس في تنظيف السيارة، فهم يهتمون بنظافتها الداخليّة والخارجية بشكل مبالغ فيه لدرجة أنّ البعض يغسل سيّارته يوميّاً ولا يقبل إلّا أن ينظّفها بنفسه فهو لا يستعين بأي شخص لمساندته كونه دقيق جدّاً في عمله.

لا شكّ انّ تنظيف السيارة و إزالة البقع عن الفرش من الأمور الأساسية التي علينا كمالكي سيّارات الإهتمام بها فالصورة النظيفة تعكس صورة صاحبها ولكنّ المبالغة بالأمر خطيرة جدّاً وتسبب تلف السيارة.

ias

عند استعمال المياه والصابون أثناء الغسبا تتسرب المياه لداخل السيارة ولو بكميّات صغيرة، ممّا يسبب رطوبة الفرش من الداخل فمع تكرار العمليّة بشكل دائم يتلف الفرش وتصدر منه رائحة كريهة، أمّا الجزء الخارجي من السيارة فيتآكل مع الوقت ويضربه الصدأ خاصة في الأجزاء غير المدهونة.

عندما تصل السيارة لهذه الحالة سوف يتأثّر مالك السيارة بتراجع سعرها أو ضرورة تغيير هذه القطع المكلفة، أو على الاقل ضرورة إعادة دهنها.

فالسيارة التي تغسل يوميّا ستخسر لمعية لونها وجماله لذا يفضّل تنظيفها مرّة أسبوعيّا أو مرّة كل أسبوعين.

إضافة إلى ذلك، وبعد الإنتهاء من تنظيف السيارة، يجب تنشيفها بشكلٍ دقيق وعدم ترك المياه عليها لذلك يفضل من صاحب السيارة ألّا يغسلها بنفسه بل الذهاب بها لأقرب مغسل متخصّص.

هذه النصائح لا تقتصر فقط على الغسيل بل يجب أيضاً الإهتمام بالسيارة وحمايتها من المطر قدر الإمكان على الأقل عندما تكون مركونه لتفادي التلف الذي قد يضربها نتيجة هذه الامور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية