سيارة بمحرك نفّاث.. تخطّت بوغاتي فيرون

ماك 2 اسرع سيارة في العالم 2015

ماك 2 اسرع سيارة في العالم 2015

بعد ظهور سيارة بوغاتي فيرون ولامبورغيني أفنتادور وسائر السياراة السوبر المنافسة، لم نتوقّع أنّنا سنرى سيّارة تصمّم قريباً قادرة على مضاهاتها في السرعة وقوّة المحرّك. وإذ نسمع بسيّارة الماك 2 (MachII) الجديدة والتي وصفت بالسيارة الغريبة نظراً لشكلها الذي يشبه سيارات الفورمولا 1.

ias

بصراحة لم أرى أبداً سيارة بهذه القوّة وهذه المواصفات، عندما نرى سيّارة سريعة ننعتها بأنها تحمل محرّك طائرة، ولكن ماذا لو صممت فعلاً سيّارة بمحرّك طائرة، وهل ممكن أن تتحوّل هذه الفكرة الخياليّة لحقيقة؟

تم تصميم Mach II لتحمل محرّك طائرة، وعمل المهندسون منذ البداية على هذا الأساس، فزوّدت بمحرّك85j General electic المصمّم لطائرة F-5 Tiger Northrop.

يولّد محرّك هذه السيّارة قوّة تصل لغاية 6000 حصان، قوة خياليّة بالنسبة لسيّارة فهي تنتقل من سرعة 0 إلى 100 بأقل من ثانيتين وتصل لسرعة 500 كلم في الساعة بظرف 6 ثواني.

إنّها سيّارة لا تقارن بسائر السيارات، فهي مزوّدة بمميّزات لم نتخيّلها من قبل، ومن المؤكّد أن هذه السيارة لا تصلح للسير إلّا على حلبات السباق كونها غير مجهّزة ولا يمكن أن تسير وسط سائر السيارات.

السؤال الذي نريد الإجابة عنه، هل ستجرؤ بوغاتي فيرون أو لامبورغيني أفانتادور أو الريغيراعلى منافسة Mach II أو أنها ستعمل على إنتاج سيّارة أسرع منها؟

للتعرّف أكثر إلى فكرة كيف بمكن لسيّارة أن تنتقل من سرعة 0 لغاية 500 كلم/بالساعة في 6 ثوانٍ شاهد هذا الفيديو عن Mach II

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية