أبرز المباريات الودية للمنتخبات العربية: قطر مع الجزائر وعمان مع ماليزيا

تمارين المنتخب القطري لكرة القدم

يخوض المنتخب القطري لكرة القدم الخميس مباراة ودّية قوية مع نظيره الجزائري، في المقابل يلتقي منتخب عمان نظيره الماليزي في مسقط في إطار استعدادات الفرق لخوض تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 التي تنطلق في يونيو المقبل.

ias

ويعاني المنتخب القطري من غيابات كثيرة للاعبيه الأساسيين أبرزهم الحارس قاسم برهان وثلاثي الدفاع بلال محمد وابراهيم ماجد والمهدي علي، إلى جانب غراحة المدرب الجزائري جمال بلماضي للمهاجم حسن الهيدوس بسبب الارهاق، واعتزال المهاجم مشعل عبد الله دوليا.

واضطر بلماضي إلى اختيار قائمة جديدة ضمت للمرة الأولى حارس مرمى لخويا كلود امين، ولاعب وسط ام صلال ناصر خلفان، الى جانب إعادة لاعبي الوسط محمد كسولا وحسين شهاب، والمهاجم يوسف احمد.

في المقابل، وصل المنتخب الجزائري إلى الدوحة بكامل نجومه مع المحترفين في الأندية الأوروبية.

ويلعب المنتخب الجزائري مباراة ودّية ثانية في الدوحة مع نظيره العماني في 30 الجاري، في حين تلتقي قطر مع سلوفينيا بالدوحة ايضاً.

ويتضمن برنامج إعداد منتخب قطر للتصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس اسيا معسكراً في بريطانيا بين 24 مايو و4 يونيو يخوض فيه مباراتين، إحداهما مع منتخب ايرلندا الشمالية.

عمان تستضيف ماليزيا

من ناحية اخرى وتحضيراً لمباراته أمام نظيره الماليزي، استدعى مدرب المنتخب العماني، الفرنسي بول لوغوين، 23 لاعباً هم: علي الحبسي (يلعب في برايتون الانكليزي معارا من ويغان اتلتيك)، رياض العلوي وسعد سهيل وحسن مظفر واحمد سليم وعيد الفارسي واحمد كانو (العروبه)، مهند الزعابي (الخابورة)، علي سالم (ظفار)، عبد السلام عامر وعبد العزيز المقبالي (الكويت الكويتي)، محمد المسلمي وعلي الجابري ورائد ابراهيم وعبد الرحمن الغساني (فنجاء)، علي البوسعيدي وسعيد الرزيقي (النهضة)، عزان عباس (المصنعة)، فهد نصيب وقاسم سعيد (النصر)، محسن جوهر وفهد الجلبوبي ويعقوب عبد الكريم (صحم)، وليد عنبر(السويق) ومحمد السيابي (الشباب).

وهذه المباراة هي الأولى التي يخوضها المنتخب العماني بعد مشاركته في نهائيات كأس اسيا التي أقيمت في استراليا مطلع العام، وسيخوض تجربة ثانية ايضاً في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري مع منتخب الجزائر في الدوحة.

الأردن يستضيف سوريا

ويلتقي منتخبا الأردن وسوريا على ستاد الملك عبد الله الثاني في عمان، ويخوض كل من المنتخبين مباراة ودية ثانية ايضاً قبل نهاية الشهر الجاري، حيث يلتقي منتخب النشامى مع نظيره السعودي في الدمام، والمنتخب السوري مع نظيره الطاجيكستاني الثلاثاء المقبل.

ويتطلع المنتخبان لتحسين تصنيفهما الدولي بعد تراجع الأردن لأول مرة منذ سنوات الى المركز 101، وسوريا الى المركز 152 عالمياً.

وستكون مواجهة الخميس هي الأولى لمنتخب الاردن بعد كبوته مطلع العام الجاري في نهائيات كأس آسيا بأستراليا التي أطاحت بالمدرب الانجليزي ويلكينز.

ويشرف الأردني أحمد عبد القادر على تدريب المنتخب حالياً، الذي أكد أنه يتطلع لمباراتي سوريا والسعودية لإعادة الثقة الى اللاعبين، معرباً عن ثقته بتحقيق نتيجتين مثاليتين تحسنان صورة الكرة الأردنية التي اهتزت مؤخراً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية