متضررو السايبر في السعودية في ظلم مستمر: نرفض حلول مؤسسة النقد كلها!

متضررو السايبر

متضررو السايبر

ينتظر متضررو السايبر تدخلاً حكومياً لإنهاء أزمتهم والتي امتدت لسنوات طويلة دون الوصول إلى حلٍ مرضٍ لجميع الأطراف.

هذه القضية التي انتقلت ما بين مؤسسة النقد العربي السعودي والمحاكم ودار القضاء إلى أن حطت رحالها داخل حماية المستهلك وهي الجهة الأخيرة التي يأمل من خلالها هؤلاء المتضررون بأن يجدوا حلولاً تحفظ حقوقهم وأموالهم.

ias

موقع "مزيون" تواصل مع المتحدث الرسمي عن المتضررين تركي العمري والذي أوضح بأن "السايبر هي تلك الفائدة المتغيرة والتي تزداد في كل عام وذلك بحسب المؤشر العقاري وهو ما يعني بأن القسط السنوي غير ثابت وفي ارتفاع تام فتلك القروض العقارية والتي تتجاوز العشرة أعوام أصبحت في كل عام مختلفة عن العام السابق وهذا الأمر الذي كبدنا فواتير مرهقة".

وأضاف العمري "من المفترض ومع نزول أسعار العقار كان من الواجب أن تبقى النسبة ثابتة أو منخفضة إن صدقوا بأنهم مرتبطين بالمؤشر العقاري"، منوهاً بأنهم عندما طلبوا العقود الرسمية لشراء هذا العقار وذلك من أجل عرضها على مستشار قانوني، رفض موظف البنك هذا الإجراء.  هذا الأمر يدل على وجود خلل في نظامية هذا القرض العقاري، وعلى أن الموظف لم يبين لهم آلية السايبر التي أرهقت الكثير وجعلتهم يعرضون منازلهم للبيع وذلك من أجل الانتهاء من هذه الأقساط التي لا سقف لها.

كما أشار العمري بأن مؤسسة النقد السعودي عرضت عليهم أربعة حلول جميعها غير منصفة:

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية