مزايا الجيل الخامس من الايباد

مزايا ipad 5

تقوم شركة أبل بتحسين اجهزتها من أيفون وايباد وغيرها، وتطويرها باستمرار. ويعتبر الايباد 5 من الأجهزة اللوحية التي يمكن الاعتماد عليها في كثير من الأمور. ومع ارتفاع الحديث عن أهمية هذا الجهاز، علمت أبل أنها استطاعت أن تقدم نسخة مميزة من الأيباد بالرغم من صدور الايباد اير2. والجيل الخامس من الايباد تحول اسمه ليصبح ايباد اير. في الشكل لا يتوفر الايباد اير إلا بلونين وهما الفضي مع شاشة بيضاء والرمادي مع شاشة سوداء. أما طول هذا الجهاز اللوحي فهو 240 ملم وعرضه 169.5 ملم والسمك 7.5 ملم. طبعاً الايباد اير 2 أنحف من سابقه بسبب ضغط أقسام الشاشة الثلاث. وزن الايباد اير 470 غرام ويزيد إلى 478 لنسخة الموبايل.

ias

الشاشة المتوفرة قياسها 9.7 إنش ودقتها 264 بكسلز. ولا تتوفر في الايباد 5 شاشة تخفف من انعكاسات نور الشمس. الكاميرا الخلفية ليست ممتازة ودقتها 5 ميغابكسلز أما الكاميرا الأمامية وبطبيعة الحال ليست أفضل من الخلفية ودقتها 1.2 ميغابكسلز. تستطيع البطارية في هذا الجيل الخامس من الأيباد أم تصمد 10 ساعات كحد أقصى من الاستعمال العادي، أما إذا أراد المستخدم أن يتمتع بالألعاب فيجب عليه أن يعرف أن البطارية لن تدوم طويلاً. يتميز الأيباد اير بأربع سِعات تخزين و هي 16GB و32GB و64GB و128GB وسعة الذاكرة RAM 1GB. في النسخة الثانية من الايباد اير لا تتوفر سعة التخزين 32GB. المعالج الموجود هو A7 ونظام التشغيل IOS8. ويجدر الإشارة إلى أن الأيباد 5 أسرع بكثير من الأيباد 4.

مع بدء اعتماد الجيل الخامس من الايباد أو ما يمسى بالايباد اير، خطت ابل خطوة جديدة في عالم التكنولوجيا، لتحتل المراكز الأولى في عالم الأجهزة اللوحية. ويعتبر الايباد اير 2 على غرار الايباد اير من اهم الأجهزة اللوحية في الاسواق حيث ان الإقبال على هذين الجهازين فاق المعقول. فهل ستقوم أبل في الجيل السابع من الايباد بخطوة غير منتظرة تقضي من خلالها على باقي الأجهزة اللوحية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية