مكالمة الفيديو عبر "فيسبوك" باتت متاحة في كل الدول

تحدث إلى أصدقائك وأفراد عائلتك بالصوت والصورة

تحدث إلى أصدقائك وأفراد عائلتك بالصوت والصورة

الشهر الفائت، أطلقت "فيسبوك" ميزة الإتصال المرئي في تطبيق "ميسنجر" للتراسل الفوري من أجل التواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك وجها لوجه في 18 دولة. اليوم باتت هذه الميزة في أغلبية دول العالم.

كانت عمان الدولة العربية الوحيدة التي نالت هذه الميزة بين 18 غيرها منهم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا ونيجيريا.

ias

أما اليوم فقد أعلن نائب رئيس قسم التراسل في "فيسبوك" ديفيد ماركوس عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الأول في العالم أن محادثات الفيديو باتت متوفرة في كل الدول.

لكن هناك بعض الدول مستثناة من الوصول إلى هذه المكالمات المجانية بسبب مشاكل جودة الإنترنت خاصة أن الخدمة لا تتطلب الإتصال بـ"واي فاي".

يبدو أن الميزة لا تعمل في الإمارات العربية المتحدة إذ رد ماركوس على أحد القاطنين في مدينة دبي، والذي اشتكى من جودة سيئة في الإتصال الصوتي داخل بلده، بأن المشكلة من المشغلين.

كي تفعّل هذه الميزة عليك الحصول على آخر إصدار من الـ"مسنجر" في نظامي "iOS" و "أندرويد" إضافة إلى أنه على الطرفين تحميل التطبيق لإجراء المكالمة.

أما لاستخدام خدمة الإتصال المرئي، فانقر على علامة الفيديو في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. بمجرد بدء المكالمة تكون الصورة "سلفي" ويمكنك تحويلها إلى الكاميرا الخلفية.

يمكنك في الوقت قطع الفيديو والإكتفاء بالصوت لإكمال المحادثة.

وبذلك تنافس "فيسبوك" خدمة "فيس تايم" من "آبل"، و"سكايب" من "مايكروسوفت"، و"Hangouts" من جوجل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية