"كيا سورينتو" 2016 سيارة عائلية مناسبة للرحلات

مواصفات كيا سورينتو 2016

تشتهر شركة كيا الكورية بسيارتها السبورتاتج الأس يو في التي أحبها الناس كثيراً لما قدمته من خصائص ومزايا أكثر من رائعة. إلا أن كيا قد قامت أيضاً بتقديم سيارة رباعية دفع ثانية وهي السورينتو التي كان لها صدى إيجابي أيضاً في عالم السيارات.

ias

تتمتع الناحية الأمامية وتحديداً مقدمة السورينتو 2016 بمصابيح رفيعة جميلة جداً إضافة إلى كشافات ضباب مفيدة وشبك أمامي بتصميم "أنف النمر" المعتمد من الشركة الكورية في سياراتها الجديدة. الناحية الخلفية تتميز بجناح جميل يتواجد في أعلى المركبة تصميمه جذاب. أما الأضواء فقد أتت بخطوط حديثة وجديدة كما وظهر مشتت للهواء أسفل الصادم الخلفي.

الناحية الداخلية أصبحت رائعة لأنها تضمنت الكثير من عناصر الفخامة حيث استخدمت الشركة المصنعة مواد عالية الجودة، كما أن التابلو الوسطي احتوى على الكثير من التقنيات الحديثة لمواكبة التطور الذي يجتاح العالم.

وتمتعت السيارة هذه بالكثير من الأمور المفيدة التي يحتاجها السائق وركابه لعل أبرزها: كاميرات تصور محيط المركبة، نظام فتح باب الصندوق الخلفي بشكل أوتوماتيكي عند اقتراب السائق من السيارة إذا كان المفتاح معه.

زودت السورينتو 2016 بمحركين، الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران يصل إلى 225 نيوتن ميتر، أما الثاني فهو من ست اسطوانات بسعة 3.3 ليتر يولد قوة 266 حصان وعزم دوران يصل إلى 318 نيوتن ميتر، كما تمتعت السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

يبدأ سعر كيا سورينتو 2016 بـ 92600 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: أهم مواصفات سيارة كيا كرنفال 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية