"مازدا 3" 2016 تقدم لك نسخ هاتشباك وسيدان

مواصفات مازدا 3 2016

عندمت تقرر أن تشتري سيارة عائلية لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود ويتوفر منها نسخ سيدان وهاتشباك، عليك أن تعلم بأن المازدا 3 2016 لن تخذلك على الإطلاق. فالشركة اليابانية المصنعة قد قدمت في السيارة الكثير من الخصائص المميزة التي يحتاجها السائق أثناء القيادة خصوصاً تقنية Skyactiv لهيكل خفيف الوزن، التي تحسن أداء السيارة وتخفّض نسبة استهلاك وقودها.

ias

الناحية الأمامية للمركبة رائعة خصوصاً وأن المصابيح قد تمتعت بخطوط شرسة موصولة بخط مصنوع من الكروم اللماع. أما الشبك فهو كبير ويتناسب مع تطلعات الشباب. الخطوط الجانبية جميلة أيضاً ومتناسقة مع المصابيح في الناحيتين الأمامية والخلفية.

بالانتقال إلى الداخل، قامت مازدا بتقديم الكثير من المزايا الحديثة، حيث بات بإمكان السائق الاستفادة من تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي كي لا يحيد نظره عن الطريق، كما تواجد في المركبة شاشة تعمل على اللمس متصلة بالأقمار الاصطناعية.

محركان من أربع اسطوانات تواجدا للسيارة، الأول بسعة 1.6 ليتر يولد قوة 103 حصان، أما الثاني فبسعة 2.0 ليتر يولد قوة 153 حصان.

يرافق المحرك الأول علبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات، أما المكينة الثانية فتعمل بقير أوتوماتيكي من ست سرعات.

قدمت مازدا لزبائنها ثلاث فئات من المازدا 3 هي: فئة S القياسية، فئة V وفئة R وبالطبع كلما ارتفعت بالفئة كلما توفر في السيارة مميزات وخصائص أكثر.

يتراوح ثمن مازدا 3 2016، المزودة بمحرك سعة 1.6 ليتر بين 65000 و 77000 ريال سعودي بينما يتراوح سعر مازدا 3 2016، المزودة بمحرك سعة 2.0 ليتر بين 88000 و 90000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: ما هي أبرز مواصفات "مازدا سي أكس 9" 2016؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية