ذراع مذهب داخل المسجد الحرام..والسعوديون "يا ويلكم من الله يا مطبلين"

ميكروفونات مذهبة في بيت الله الحرام

ليست المرة الأولى التي يثير فيها سعوديون موضوع غياب البساطة عن الأماكن المقدسة. جديد القضية ما حكي عن ميكروفونات من ذهب في زمن تفرض فيه الضرائب، لكن ما هي الحقيقة الكاملة حول القصة؟

بعد الضجّة التي أثيرت حول أبواب الذهب التي وضعت في الحرم المكّي، اعترض سعوديون أخيرا على وجود الميكروفونات المذهبة قبل ان يصدر التوضيح الرسمي حول هذا الموضوع ويفسّر كلّ الاتهامات التي وجّهت الى القيمين! ماذا في تفاصيل هذا الموضوع؟ 

ias

الرئيس العام لشؤون الحرمين عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ظهر في إحدى الصور التي نشرها حساب هيئة الحرمين على تويتر وهو يحمل ذراعا معدنيا باللون الذهبي للمكبر الصوتي في المسجد الحرام. هذا وقد ظهر الى جانبه في الصورة كلّاً من مدير إدارة التشغيل والصيانة المهندس موفق بلخي ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

السعودية، ستعرف في الفترة المقبلة من العام 2018 ارتفاعاً في أسعار الوقود والكهرباء كما وفرض ضرائب على الكثير من المنتجات أهمّها الدخات ومشروبات الطاقة.

روّاد تويتر، لم يتأخّرواً ابداً في التعبير عن غضبهم من هذا الوضع او هذا البذخ الحاصل في بيت الله الحرام خاصّة مع طرح السعودة في سوق العمل التي تهدف الى الحدّ من البطالة وتوفير فرص عمل لفئة الشباب السعودي في الكثير من القطاعات. 

المغرّدون ظنّوا ان هذه الميكروفونات هي من الذهب الخالص لكن المهندس موفق بلخي سارع بتوضيح ان هذه الذراع هي من المعدن وقد طليت فقط باللون الذهبي بدلاً من الخشب وكل الكلام الذي أثير هو عارٍ عن الصحّة وغير حقيقي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية