"ملك" رولان غاروس يودّع رمالها

نادال مودّعا الجمهور

نادال مودّعا الجمهور

في ثلاث جولات فقط، حطّم نوفاك ديوكوفيتش حلم رافاييل نادال بنيل اللقب العاشر في إحدى أهم بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى لكنه في الوقت عينه سيواجه عقبة كبرى جديدة.

شهد الدور الربع نهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب الأربعاء ضربة كبيرة لنجمها "المتادور"، بعد أن خسر على يد اللاعب الصربي 5-7 و3-6 و1-6.

ias

ديوكوفيتش المصنف أول والذيلم يخفِ ارتيابه من المباراة، اصبح ثاني لاعب يوقف نادال صاحب 9 القاب في السنوات العشر الاخيرة، بعد السويدي روبن سودرلينغ في ثمن النهائي عام 2009.

المباراة لم تكن قوية وحماسية كما جرت العادة في لقاءات اللاعبين الكبيرين، فوجه الصربي مجرياتها كما شاء أمام "ملك الرمال".

نغمة الإنتصار كانت سائدة لديه في الفترة الأخيرة إذ أنه تغلت على نادال ست مرات في سبع مباريات.

أيضا، أتى ديوكوفيتش حاملا معه وزنا ثقيلا من الألقاء من دورة باريس وبطولة الماسترز للرجال وبطولة استراليا المفتوحة إلى دورات انديان ويلز وميامي الاميركيتين ومونتي كارلو روما، ولم يترك من اول 5 دورات للماسترز.

اللقاء رقم 44 بين الرجلين حمل نتيجة جديدة التي أصبحت 21 فوزا لديوكوفيتش مقابل 23 لنادال.

في المقابل، يلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع البريطاني آندي موراي الثالث الذي تغلب على الإسباني دافيد فيرر المصنّف ثالثا ما يعني أن مهمته لن تكون سهلة (7-5 و6-3 و6-1).

لدى السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور نصف النهائي بعد فوزها على الإيطالية سارا إيراني السابعة عشرة 6-1 و6-3.

إنها المرة الرابعة التي تبلغ فيه سيرينا هذا الدور، ولا يبدو أنه سيكون هناك عقبة صعبة مقبلة أمامها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية