كيف تظهر نتائج تغيير البنزين من 95 الى 91 أوكتان؟

نتائج تغيير البنزين من 95 الى 91

بعد غلاء أسعار الوقود في عدد من الدول الخليجية، تساءل بعض المواطنين عن جدوى تغيير البنزين من 95 إلى 91 أوكتان. هنا، نعود بكم إلى مقال يكشف الفرق بين الإثنين وماذا سيحصل بالسيارة فيما لو تم هذا التغيير.

يستخدم المواطنون في بلدان الخليج العربي نوعين من البنزين، 91 و95 أوكتان، إلا أن هذا الأخير دائماً ما يكون أغلى ثمناً من الأول. ويتساءل الكثير منا عن الفرق بين النوعين وأيهما أفضل لمحرك السيارة، من هنا مراجعة الكتيب المرافق للسيارة أو الملصق المتواجد داخل فتحة خزان الوقود أمر ضروري لمعرفة أي نوع هو المناسب لسيارتك.

ias

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون البنزين السوبر (95 أوكتان)، وأردت أو تقوم باستبداله بالـ 91 أوكتان فهذا أمر لن يضر بمركتبتك إذا استعملته لمرات قليلة خصوصاً إذا كان المحرك يتمتع باسطوانات كثيرة.

ولكن قد تكمن المشكلة عندما تقوم باستخدام البنزين القليل الأوكتان باستمرار للسيارة ذات المحركب الجبار، فقد تبدأ بسماع صوت طقطقة خفيف كما أن البخاخات يمكن أن تتأثر. ويشير البعض إلى أن استخدام بنزين 91 أوكتان قد يجبرك على تغيير صفاية الوقود بشكل متواصل ومستمر.

وكي تُبقي على عزم محركك، وإذا كنت من الأشخاص الذين ارادوا استخدام بنزين قليل الأوكتان، من الأفضل أن تلجأ إلى سائل تنظيف البخاخ بشكل مستمر، الأمر الذي قد يغنيك عن الذهاب إلى الميكانيكي.

أما إذا كان محرك سيارتك يعمل بسلاسة مع المحرك القليل الأوكتان فليس من الضروري أن تقلق حيال هذا الأمر، حيث أن الشركة المصنعة هي التي تكون قد أوصت باستعمال هذا النوع من البنزين من خلال الكتيب الذي رافقها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية