هل الحل في المنتخب السعودي بتجنيس اللاعبين؟

اللاعب عمر السومة.

دائماً ما تبحث المنتخبات عن اللاعبين المتألقين لتضمهم إليها، خصوصاً إن كان هؤلاء اللاعبون لم يشاركوا بعد مع منتخب بلادهم الأصلي، وهذا ما حدث مع المنتخب القطري الذي جنّس أكثر من 12 لاعبا، للمشاركة معه في البطولات الدولية.

ias

مؤخراً برز النجم السوري عمر السومة المحترف في صفوف الأهلي السعودي، بقوة على الساحة المحلية، بعد تألقه الكبير مع فريقه في الدوري السعودي وفي دوري ابطال آسيا.

وظهرت بوضوح اهتمامات مسؤوليين رياضيين في دولتين خليجيتين، بهدف تجنيسه والاستفادة منه في تمثيل منتخب أي من البلدين، كونه لم يمثل المنتخب السوري حتى الآن.

السومة سيكون اضافة كبيرة للمنتخب السعودي مثلاً في حال انضمامه إليه، بعد تدني مستوى الأخير في مختلف البطولات التي شارك فيها، بالرغم من أنه كان من الأفضل عربياً وعالمياً في فترة سابقة، وتأهل أكثر من مرة إلى بطولة كأس العالم.

فهل يستطيع المسؤولون السعوديون اقناع اللاعب بالإنضمام إلى المنتخب، خصوصاً أن فرص مشاركته مع منتخب بلاده صعبة بسبب اندلاع الحرب هناك؟ لكن يبقى السؤال هنا، إن كان الحل بالنسبة للمنتخب السعودي تجنيس لاعب فقط، أو بتطوير الفكر الرياضي والإهتمام أكثر بالمدارس التي تخرج اللاعبين؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية