8 نصائح صباحيّة لتبدأ نهارك بنشاط

10 نصائح صباحية تنشط الجسم

10 نصائح صباحية تنشط الجسم

يستيقظ الإنسان أحياناً معانياً من تعب نفسي وجسدي وإرهاق بسبب المسؤوليّات المتعدّدة والمشاكل الحياتيّة التي يواجهها يوميّاً، فيشعر بانّه عاجزٌ عن الذهاب للعمل وبداية نهار جديد، لكن العلم وجد بعض الحلول لتنشيط الجسم والذهن، والسعي لتامين جو صحي ونفسي أفضل، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تعب نفسي وجسدي إليك هذه النصائح الطبيّة التي ستحل المشكلة:

ias

1- مارس التمارين التي تنشّط الدورة الدمويّة في الصباح، فالتعرق أثناء ممارسة الرياضة يساعد في التخلّص من السموم الموجودة في الجسم، فضلاً عن أن زيادة سرعة الدورة الدمويّة تعطي النشاط للعقل والجسم، كما أنّ الرياضة مفيدة لحرق الدهون وتنشيط عضلات القلب.

2- تناول إفطاراً غنيّاً بالفيتامينات لتشحن جسمك بالطاقة التي ستستنزفها طوال النهار، لأن وجبة الفطور أساسيّة للجسم كونه ينقطع عن الطعام في فترة النوم .

3- تنظيف الأسنان في الصباح من الأمور الأساسيّة فالنظافة الشخصيّة مهمّة جداً، للتخلّص من البكتيريا والشعور بالإنتعاش والراحة.

4- استخدم كريمات الوجه الغنيّة بالفيتامين "أ" ودلّك بشرتك بلطف وبالأخص الجفون والمنطقة حول العينين للتخفيف من التشنّج وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

5- قم بحلاقة ذقنك لتشعر بأنّك تبدأ يوماً جديداً في حياتك، كما أن حلاقة الذقن سوف تعزز الإهتمام بمظهرك الخارجي وبالتالي ستزيد من ثقتك بنفسك.

6- تمارين الضغط الصباحيّة مهمّة جدّاً بعد تمارين القلب وذلك لتنشيط عضلات السواعد والظهر والكتفين والصدر لذا حاول أن تقوم بـPush up 100 عبر تقسيمها لجولات بحسب قدرتك.

7- تحضير وجبة غداء منزلية سيساهم في التخفيف من تناول الوجبات السريعة التي تسبب السمنة والأمراض، كما أنّها ستكون خطوة منك في إدّخار بعض المال بدلاً من شراء وجبة يومياً.

8- اشرب القهوة أو المشروبات الغنيّة بالكافيين، فهي ستبعث فيك النشاط لبداية نهار جديد مليء بالإنتاجيّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية