10 نصائح نفسية تساعدك على خسارة الوزن

10 نصائح مفيدة لخسارة الوزن

10 نصائح مفيدة لخسارة الوزن

ترتبط مشكلة زيادة الوزن بتصرّفات نفسيّة، وتتأثر بالوضع النفسي بشكلٍ مباشر، لذا اكتشف العلماء أن هناك أكثر من عامل قد يساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ سريع وسنعرض أبرزها في هذه القائمة.

ias

إستعمال اطباق صغيرة

عنجما تريد تناول الطعام ضع المأكولات في أطباقٍ صغيرة فهذا سيجعلك تشعر انّك تناول كمية لا بأس بها، وستشعر بالشبع بسرعة.

إشتري الملابس الضيقة

عندما تشتري الملابس الضيقة ستشعر بأنّ عليك أن تخسر الوزن لكي تصبح مرتاحاً، وهذا سيحفّزك أن تسرع في خسارة الوزن وتلتزم بالحمية الغذائيّة لتصل لهدفك.

صوّر نفسك قبل أن تبدأ بالرجيم

عندما يتعب الشخص من الرجيم ويستاء، يصبح أكثر عرضةً لكسر الإلتزام فما عليك سوى تصوير نفسك قبل أن تبدأ بالرجيم لكي ترى الفرق، وهذا سيحفّزك لإستكما مسيرة خسارة الوزن.

القيام عن مائدة الطعام

بعد تناول الطعام، يجب أن تقوم فوراً عن المائدة لأن بقائك سيجعلك تتناول المكسّرات أو المقبلات بشكلٍ تلقائي، لذا عليك ان تبتعد عن الطاولة مسافة عند الإنتها من تناول مجبة الطعام.

نظّف أسنانك

تنظيف الأسنان بعد الاكل مباشرةً سيشعرك بأنك توقفت عن الاكل وهذا سيوفّر عنك تناول الحلويات بعد الغداء مثلاً، وستسفيد من هذه الخطوة.

تناول مشروب الشوكولا الغني بالبروتين

بإمكانك تناول مشروب الشوكولا صباحاً ولكن من دون سكر، فهو يساعد على حرق الدهون كما أنّه سيشعرك بالشبع لفترة طويلة.

الماكولات البديلة

فإذا كنت من الناس الذين يحبون تناول الأكل أثناء العمل إستبدل شرائح البطاطس Chips والشوكولا بالفواكه وضع بحانبك فواكه منوعة.

السيطرة على الكميّة

تحديد الكميّة مهم جدّاً في فترة الرجيم، لذا لخسارة الوزن إطلب طبقين مقبلات صغيرين في المطعم بدلا من أن تأخذ طبق رئيسي كبير ومليئ بالدهون المشبعة.

المكافئة المفيدة

المشكلة التي يعاني منها معظم الذين يعانون من الوزن الزائدة هي أنهم يكافئون نفسهم عن طريق الأكل أكان بتناول أكل شهيّة أو زيادة كمية الشوكولا، لذا عليك أن تبدأ بمكافئة نفسك بأمورٍ أخرى، فعندا تجد أنك تخسر الوزن كافئ نفسك مثلاً بشراء ملابس.

التفكير بالبدانة

عندما تشعر بالإحباط فكّر بالإستياء الذي تشعر فيه عندما تقف أمام المرآة فهذا سيحفّزك لاستكمال ما تقوم به وخسارة الوزن أكثر فأكثر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية