ما هي ابرز اسباب النحافة الزائدة؟

ابرز اسباب النحافة الزائدة

ابرز اسباب النحافة الزائدة

يعاني بعض الرجال من النحافة الزائدة. يشعر عندما يقف أمام المرآة وكأّنه هيكل عظمي ممّا يسبب للبعض الكآبة وقلّة الثقة بالنفس، لذا يبدأ البعض بتناول الأدوية التي تساعد في زيادة الوزن ممّا يسبب للبعض أضرارا جانبيّة كثيرة للكبد والكلى.

تعود أسباب النحافة المفرطة لواحدة من هذه الأسباب:

ias

الوراثة

فبعض العائلات تعاني من مشكلة النحافة بالوراثة، فنلاحظ بأن الجميع يعاني من نقض الغذاء، وهذا بسبب بعض الهرمونات التي توثّر على الشهية فتضعفها.

النشاط المفرط

بعض الأشخاص لديهم نشاط مفرط فنرى بانّهم كثيرو الحركة ويحبّون دائماً ممارسة الرياضة والنشاطات المليئة بالمغامرات، كما أنّ جزءا كبيرا من هؤلاء يعاني من مشاكل في ضبط النفس فنلاحظ بأنّه دائم الحركة وعاجز عن تهدئة نفسه.

المرض وتناول الادوية

يشكّل المرض أحد أكثر الاسباب التي تؤدي إلى النحافة، فالمرض يسبب ضعف الشهية كما أن الإفراط في تناول بعض أنواع الأدوية قد يؤدي أيضاً للنحافة الزائدة. على سبيل المثال الأدوية التي تحتوي على مادة المورفين أو أدوية العلاج الكيميائي لمرض السرطان.

الوضع النفسي

تشكّل بعض الأوضاع النفسية سبباً للنحافة مثل الكآبة والتوتر والقلق ممّا يضعف الشهية وبالتالي يصبح المريض أكثر عرضةً لخسارة الوزن بشكلٍ كبير.

الحساسيّة على الطعام

بعض الاشخاص يعانون من حساسيّة على بعض أنواع الطعام ممّا يسبب لهم ضعف التغذية لأنّ أجسامهم لا تتلقى أنواعاً متعدّدة من الفيتامينات والمعادن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية