إليكم صور قطار الحرمين

قطار الحرمين اللؤلؤي

قطار الحرمين اللؤلؤي

بعد إنتظار أكثر من سنتين من العمل على قطار الحرمين السريع وهو القطار الذي سيصل مدينة مكّة المكرّمة بالمدينة المنوّرة يتم اليوم عرض الصور الأولى للقطار الذي سيتم تشغيله في منتصف العام 2016.

ias

قرّر رئيس المؤسسّة العامّة للخطوط الحديديّة محمد خالد السويكت أن يكشف عن صور الققطار للمرّة الأولى والتي القطت في مقر الشركة الإسبانيّة المسؤولة عن صناعته، وعرض السويكت صور القطار عبر حسابه على تويتر ليبدأ من خلالها العد العكسي لإنطلاق هذا القطار قريباً.

كما وأشار هذا الأخير غلى ان سرعة قطار الحرمين ستتجاوز 300 كلم بالساعة ومن ثمّ تنخفض لحوالي 200 كلم بالساعة عند الوصول لحدود الحرمين، إضافةً إلى أنّه مجهّز بعوازل لتحمّل الحرارة العالية والصدمات بالأخص ف حال التعرض لحوادث اصطدام بالجمال، سيتم تأمين جميع وسائل الرفاهيّة للمسافرين في هذا القطار، من اتصال بشكة الإنترنت إلى شاشة تلفزيون وغيرها.

أمّا على الصعيد الإقتصادي فهذا القطار سيؤمّن فض عمل لعدد كبير من السعويين كما أنّه سيزيد من مدخول الدولة، يتلقّى بعض التقنيّين تدريبات مكثّفة في اسبانيا للتعلّم واكتساب الخبرى في الامور التي تحتاجها وسائل النقل هذه.

الجدير ذكره انّ قطار الحرمين، سيكون له خمس محطّات وقوف أوّلها المدينة المنوّرة ومن ثمّ مكّة ويليها رابغ ومن ثم مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدّة وأخيراً جدّة.

يتكوّن هذا القطار من 36 قطار كهربائي، ويقسّم كل قطار لـ13 عربة أو ما يعرف بالواغونة، أمّا بدأ التشغيل القطار فسيكون في العام 2016 بين رابغ والمدينو المنوّرة كفترة تجريبيّة قبل أن يشمل المحطّات الخمسة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية