اكتشف أسباب تساقط الشعر الشديد!

اسباب تساقط الشعر الشديد

اسباب تساقط الشعر الشديد

قد يعاني بعض الرجال من مشكلة تساقط الشعر بشدة أكثر من النساء، فيشعرون بالتوتر واليأس لأنهم يعتقدون أنهم يفتقدون عنصرا من أناقتهم وجمالهم.

هذه المشكلة تواجه نسبة كبيرة من الرجال وقد أثبتت بعض الأبحاث والدراسات الحديثة عن أسباب متنوعة وراء تساقط الشعر الشديد، نذكر منها:

ias
  • الاجهاد البدني: إن الاجهاد البدني والتعب الذي يصيب الجسم بسبب الأعمال القاسية من أكثر الأسباب التي تؤدي الى خسارة الشعر بنسبة عالية جدا، كالأمراض الشديدة وحوادث السير، والاجهاد في العمل.

  • الاجهاد النفسي: كما يعتبر التوتر والتعب النفسي، والعصبية من العوامل الأخرى التي تؤدي الى تساقط الشعر. فالصدمات النفسية تؤثر سلبا لا فقط على شعرك إنما على الجسم كله.

  • زيادة الفيتامين "أ": إن الزيادة في فيتامين "أ" قد تتسبب بتساقط الشعر وهذه الزيادة تكون بالمبالغة بالمكملات الغذائية التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين.

  • نقص البروتين: إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتناولون الأطعمة التي لا تحتوي على البروتين، سوف تفقد شعرك بمعدل يزيد عن معدل النمو. فعليك الاكثار من تناول الأسماك واللحوم والبيض والحمص والفول.

  • الصلع الوراثي: بعد تخطي سن الستين، هناك رجلان من بين ثلاثة رجال يعانيان من الصلع الوراثي وهي من المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات في العالم.

العلاج الكيميائي: إن تعرض بعض الرجال لبعض الأمراض المزمنة قد يعانون من تساقط الشعر، خاصة بعد البدء بالعلاجات الكيمائية القاسية التي تتلف الجسم وتتسبب بالعديد من العوارض الجانبية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية