تنبّهوا جيّداً لاسباب ضيق التنفس عند النوم في الليل!

اسباب ضيق التنفس عند النوم

ضيق التنفّس من المشاكل الشائعة عند الكثير من الرجال والنساء، خاصّة عند الذين يعانون من أمراض القلب.

ias

يتعرّض المريض لهذه النوبات من انقطاع التنفّس او حتى انعدام وصول الهواء الى القلب والرئتين. تنتج هذه الحالات من انقطاع النفس أغلبية الأحيان نتيجة الربو كما وانعدام حالة النوم خوفاً من الاختناق ليلاً.

نصف هذا الوضع بالحالة المرضية المزمنة عندما تحدث بشكل مفاجئ وقوّي في الليل اثناء النوم. وتتعدّد الأسباب التي تزيد من فرصة حدوث ضيق التنفس في النوم: فهي قد تكون رئوية وذلك بسبب تعرّض المريض لسرطان القصبة الهوائية او التهابات حادّة وقوية في الرئتين.

الانخفاض الكبير في خلايا الدم الحمراء يسبّب ضيق التنفّس في الليل. فكيف يحدث ذلك؟ يحمل الدم في في الخلايا الحمراء الأكسجين الى كافّة اعضاء الجسم، فعندما لا تحدث الإستجابة كما يجب لن يتفاعل الجسم ابداً مع الأكسجين فيحدث انقطاع التنفّس.

المريض، اذا ما تعرّض لأي ازمة او صدمة نفسية او حتى للأورام الدماغية:فهذا الجزء من الدماغ المسؤول عن تنظيم التنفس سيؤدي الى صعوبة في التنفس او حتى انعدامه في بعض الحالات.

ضيق التنفس ينتج احياناً عن ضعف او ضغطٍ كبير في الأوعية الدموية في جميع انحاء الرئة. فيواجه صعوبة في التنفس عندما يستلقي على السرير مع السعال المتواصل إضافة الى شعورٍ بالتعب الشديد كما تورّم في الساقين وزيادة في الوزن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية