قبيلتان يختصمان من اجل إنهاء زواج جائز

وانتهى الزواج سريعا

وانتهى الزواج سريعا

تصاعدت قضية انهاء زواج في السعودية إلى الاعلى جدلاً ومناقشة لتتعدى محيط الاسرتين إلى محيط القبيلة واخيرا مواقع التواصل الاجتماعي.

القصة أن وجهاء وأعيان إحدى القبائل الحائلية في السعودية اعترضوا على زواج فتاة من قبيلتهم بشاب من قبيلة أخرى بحجة عدم تكافؤ نسبها مع نسبه على حد زعم أعيان قبيلتها.

ias

وكان من المقرر إقامة الزواج يوم الخميس المقبل، إلا أنه سبقه شد وجذب ومحاولات لعرقلة الزواج وفسخ الخطوبة، وصلت تلك المحاولات إلى قيام عدد من المواطنين بعرض سيارة من نوع “جيب” على والد العروس بالإضافة إلى مبلغ مبالي يساوى ضعف مهر العروس لعرقلة إتمام الزواج، وذلك بحسب "تواصل".

وبالرغم من كل تلك المغريات إلا أن والد العروس رفض، وفي ذلك السياق تجرى محاولات حثيثة وصلت لمواقع التواصل من أجل رفض تزويج الفتاة بالشاب؛ وأبدى بعض العقلاء إستيائهم مما يجري مؤكدين أن ذلك يتناقض مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

هذا شارك المغردون عبر موقع "تويتر":

> MOHAMMAD قال: اذا البنت موافقه ليش لا دامه مسلم وكثير من الناس ذابحتهم المثاليه ومستحيل يزوج اخته لهذا الرجال عالعموم الهاشتاق م يمثلني

وعلق صريح المختبر والتحليل بينسف الكثير من المنتسبين للقبائل العربية وفي الاساس جيناتهم #أفريقية . #رشيدي_يتزوج_حربيه

فيما شارك اخر بحساب "فيصل" يؤكد معلومة: الجمعة 2010/9/17 الزواج تم بين الطرفين الأحد 2015/8/9 العنصرية القذرة تفتك! #رشيدي_يتزوج_حربيه جهل قبيح

الجدير بالذكر أن الأمر لم يتوقف على السخرية فحسب بل اعتبر بعض المغردين الامر جدياً حتى وصلت لبعض الشخصيات المعروفة في القبائل السعودية وكتبوا عن الموضوع عبر حساباتهم في "تويتر".

ولكن سرعان ما ظهر فجر الأحد دعوة حفلة الزفاف عبر معرف احد اقرباء العريس الذي اكد ان الزواج سيتم في التاريخ المحدد ولا يوجد هنا اية مشاكل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية