ما هي أهمّ اعراض الايدز عند الرجال؟

اعراض الايدز عند الرجال

جسم الانسان يخزّن الكثير من الفيروسات. لذللك يحاول الانسان قدر الإمكان تجنّب دخول اي جسم غريب الى جسمه فيحدث خللاً وامراضاً تتحوّل من حالة مرضية مؤقتة الى مرض مزمن وقالتل في بعض الحالات.

ias

فيروس السيدا او الايدز، ينتقل الى الجسم من خلال الاتصال الجنسي اي بعد اي علاقة حميمية غير محمية او عن طريق الدم. هذه العدوى تصيب الجهاز المناعي وتهدّد المناعة البشرية عند الرجل: فيفقد جسمه القدرة على مقاومة الفيروسات الخبيثة التي ستهدّد صحته ومناعته. ولا تختلف اعراض الايدز عن الرجل عن المرأة سوى في التغيرات المهبلية او ما يحيط بهذه المنطقة.

تتشابه أعراض الايدز في الفترة الاولى بأعراض الزكام او الانفلوانزا: فقد يعاني من صداعٍ شديد في الرأس، آلام شديد في العضلات وفي كل أجزاء الجسم إضافة الى الشعور بالتعب وعدم القدرة على إتمام اي مجهود جسدي.

قد تصيبه موجات من القشعريرة والتعرّق مع الحمّى وارتفاع في درجات حرارة الجسم فضلاً عن الإسهال المترافق مع فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

فيروس نقص المناعة البشرية هذا، يحدث تغيّرات كبيرة في الجلد. فيلاحظ الرجل تقرّحات او طفح جلدي في جسمه خاصّة في منطقة الفخذ او حتى على العضو الذكري. هذه التقرّحات قد تظهر ايضاً على الرقبة، الوجه واحياناً في الحلق والفم فتصبح عملية أكل الطعام صعبة او مستحيلة في بعض الأوقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية