10 من أغرب عادات الزواج عبر التاريخ

حفل زواج خاص

حفل زواج خاص

عادة ما يكون العرس مناسبة للإحتفال ولجمع الأصدقاء والأحبة. يتميّز عرس عن آخر ببعض الإضافات ويواجه العروسان بعض الصعوبات قبل حلول اليوم الأسعد.

ولكن ماذا لو عليهما الإختباء بعد الزواج أو مثلا ربط يديهما بعضها ببعض؟ ولماذا تلبس العروس الفستان الأبيض؟ تعرفوا معنا إلى 10 من أغرب التقاليد التي كانت تعتمد في الأعراس قديما.

ias

1- الإغريق والرومان كانوا يعتقدون أن الطرحة تحمي العروس من الأرواح الشريرة

2- خاتم الخطوبة يلبس في بنصر اليد اليسرى لأنه كان يعتقد أنه يقود مباشرة إلى القلب. وهذا ما كان يعرف باللاتينية باسم أسطورة "وريد الحب".

3- "ربط العقدة" خطوة تأتي من عقدة السلتيك التقليدية وحفلات الزفاف الهندوسية والمصرية القديمة. لهذه الغاية كانت تربط يد العروس بيد العريس للتعبير عن ارتباطهما الوثيق.

4- هناك مقولة تعود إلى العصر الفيكتوري القديم تقول: "شيء قديم، شيء جديد، شيء مقترض، شيء أزرق.. وستة بنسات فضة في حذائها". ولكل منها معنى معين:

  • شي قديم: كأن ترتدي العروس قطعة من حلي أمها أو جدتها
  • شيء جديد: هو فستان الزفاف التي يشير إلى التفاؤل بالمستقبل والحظ والنجاح في الحياة
  • شيء مقترض: اقتراض السعادة للزوجين من خلال وقوف الجميع إلى جانبهما من أقارب وأصدقاء
  • شيء أزرق: يرمز لون الأزرق إلى الحب والإخلاص في العلاقة وغالبا ما كان يكون جورب العروس بهذا اللون
  • ستة بنسات فضة في حذائها: أن تعيش العروس في ثراء مالي ومعنوي مع زوجها

5- في العصر الروماني كان يعتقد أن فساتين الوصيفات تجلب الحظ للعروس. وكانت تستعمل لطرد الأرواح الشريرة وإبعاد لعنتها عن العروس والعريس.

6- عند الرومان، كان هناك إلهة للزواج تدعى "جونو"وتعتبر أيضا ملكة الإلهة. كانت تقدم النصح وأيضا تعتبر كانت إلهة ميلاد الأطفال.

7- لم يكن شهر العسل يعني قمة الرومانسية. يعود التعبير إلى ثقافة دول شمال أوروبا القديمة. كان يختبئ العروس والعريس بعد حفل الزفاف. وتقول إحدى الروايات القديمة أن عضوا من العائلة يزورهما (يمكن أن يكون أب الزوجة) ويقدم لهم أكواب النبيذ والعسل لمدة 30 يوما (دورة قمرية) لاعتقاده أن هذا المشروب يرفع الخصوبة الجنسية.

8- يعتقد أن فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة لها الفضل في ابتكار الفستان الأبيض للزفاف في الغرب ولو أنه لم يتأكد أنها أول من لبست الأبيض، وذلك عند زواجها من امير ساكس كوبرغ غوتا في العاشر من فبراير عام 1840. قبل ذلك الوقت، كانت تبلس العروس أفضل ما لديها من الفساتين.

9- لم تكن كعكة الزفاف إضافة لذيذة للإحتفال مع أن هذا التقليد بدأ منذ حفلات الزفاف الرومانية القديمة. لكن حينها كان المدعوون يكسرون رغيفا من الخبز على العروس من أجل تعزيز خصوبتها.

10- تقليديا، كان العرسان يحملون العرائس قبل الوصول إلى عتبة المنزل وذلك لحمايتهن من الأرواح الشريرة الكامنة تحت الأقدام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية