إغلاق مطعم في السعودية يوم افتتاحه بسبب زحمة الزبائن

ليست المرة الأولى التي يشهد فيها المطعم هذه الزحمة

ليست المرة الأولى التي يشهد فيها المطعم هذه الزحمة

منذ سنوات ويسجل مطعم "البيك" الشهير في المملكة العربية السعودية طوابير قياسية من الزبائن فكيف إذا فتح في القصيم بعد طول انتظار؟ فوضى وتكسير وتدخل شرطة و… ملابس إحرام.

مشهدان يمكن تمييزهما عليهما لمعرفة ماذا حصل أثناء افتتاح "البيك" في بريدة. الأول هو رعاية أمير القصيم صاحب السمو الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لحفل تخريج 75 شابًا سعوديًا ممن التحقوا ببرامج شركة "البيك" للعمل في فروعها الجديدة في المنطقة.

ias

نتحدث هنا عن مشهد يوفر فرض عمل ويوسّع انتشار المطعم في المنطقة الوسطى وباقي مناطق المملكة، ووعد الشركة بتوظيف حتى 500 شاب في القصيم.

أما المشهد الثاني فهو الفوضى التي حدثت والعدد الهائل من الزبائن. نتحدث هنا عن حضور جماهيري كبير أدى إلى حصول تدافع مضحك عند مداخل المطعم.

لا تصدّق للوهلة الأولى أن ما جرى هو بسبب افتتاح مطعم، بل تظن أن كارثة ما حلّت في المنطقة وهُرع الناس هربا من الخطر القادم.

أكثر من موقع وصحيفة سعودية أكدت تعرض زجاجه المطعم الخارجي للتهشيم من قبل الحضور الكبير ولو أن المطعم نفى رسميا حدوث أضرار.

إلا أن النتيجة كانت واحدة. تدخلت الشرطة والدفاع المدني وأغلقت المطعم أول أيام افتتاحه.

> ملابس الإحرام وغيرة أهل الرياض؟

لإيصال فكرة أن المطعم مشهور جدا، كان هناك من يرتدي ملابس الإحرام صوّر على الأوتوستراد.

وانتشرت فورا صور هذا الشاب وفيديوهات عنه، لكنها لم ترق للجميع واعتبرها البعض استهزاء بالدين.

وفيما بعد أفادت مواقع محلية أن الشرطة ألقت القبض على شخصين ارتدوا هذه الملابس، وأشارت إلى أن هدفهم كان كسب التعاطف وتجاوز الدور للحصول على الطعام.

إلى ذلك انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي نكات عن ما سمّي "غيرة" أهل الرياض على افتتاح المطعم.

وتداول نشطاء فيديو لأمير القصيم يتحدث عن هذه الغيرة عينها علما أنه لا يمكننا التأكد من صحة ما هو منشور.

> ماكدونالز روسيا ومكتبة الصين

تحت وسم #افتتاح_البيك_في_القصيم سخر السعوديون مما حصل. منهم من قارن بين ما حدث وبين التجمع لانتظار افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في روسيا، وآخرون انتقدوا المناظر "المخجلة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية