أفضل جوالات في العالم لعام 2016

افضل جهاز جوال 2016

تقدم الهواتف الذكية اليوم الكثير من التطبيقات والبرامج التي تجعل حياة الإنسان أسهل، خصوصاً وأن المنافسة الشرسة بين شركات الموبايلات العالمية كانت نتائجها إيجابية بالنسبة للمستخدمين.

ias

وبين زحمة الهواتف الذكية في الأسواق، لا بد من أن تكون على اطلاع على أفضلها كي تعرف ماذا تختار من بينها، وبحسب موقع techradar.com تبين أن بعض الهواتف كانت من الأفضل، فلنتعرف إليها.

سامسونج جالاكسي أس7 أدج و أس 7

مع تجربتها الناجحة مع الجالاكسي أس 6 أدج، ارتأت شركة سامسونج أنه من الأفضل أن تقدم لهاتفها الأس 7 نسخة أدج. تمتع هذا الهاتف الأخير بشاشة 5.5 بوصة منحية الطرف واعتمد على معالج Exynos 8 أو كوالكوم Snapdragon 820 وتوفر فيه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وقد ظهرت في الهاتف من جديد فتحة MicroSD التي لم تتواجد في الجالاكسي أس 6.

توفر للهاتف كاميرا خلفية دقتها 12 ميغابيكسلز وأخرى أمامية دقتها 5 ميغابيكسلز أما البطارية فقدرتها 3600 mAh.

يتشارك الأس 7 الكثير من الخصائص مع الأس 7 أدج خصوصاً من ناحية مقاومته للمياه، قدرة الكاميرا الخلفية والأمامية، المعالج وعدد الجيجابايت، إنما تمتع الأس 7 بشاشة قياس 5.1 إنش وببطارية تصل قدرتها إلى 3000 mAh.

HTC 10

المركز الثاني في الترتيب احتله هاتف HTC 10. يعتمد الهاتف على نظام أندرويد 6 وعلى معالج كوالكوم Snapdragon 820 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. شاشة الهاتف قياسها 5.2 إنش بدقة Quad HD أما البطارية فتمتعت بقدرة 3000 mAh. زود الموبايل هذا بكاميرا خلفية قدتها 12 ميغابيكسلز وبأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسلز.

سوني أكسبيريا زد5

لعل أكثر ما يميز هذا الموبايل من سوني، كاميراته الخلفية التي وصلت دقتها إلى 23 ميغابيكسلز، أما تلك الأمامية فقد أتت بقدرة عادية ووصلت إلى 5.1 ميغابيكسلز. اعتمد الهاتف هذا على نظام أندرويد 6 وعلى معالج ثماني النواة من كوالكوم Snapdragon 810 إضافة إلى 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

الزد 5 يعتبر من الهواتف السهلة الاستعمال، شاشته قياسها 5.2 إنش وبطاريته قدرتها 2900 mAh.

أل جي جي5

وهو من الهواتف التي فضلها كثيرون فهو يعتمد على نظام أندرويد 6 وعلى معالج Snapdragon 820 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تتميز الكاميرا الأمامية للجي 5 بدقتها التي تصل إلى 8 ميغابيكسلز، أما الخلفية فهي بدقة 16 ميغابيكسلز. شاشة الهاتف قياسها 5.3 إنش وقدرة بطاريته تصل إلى 2800 mAh.

أيفون 6 أس

وفي المركز الخامس ظهر هاتف أيفون 6 أس الذي قدم شاشة قياس 4.7 إنش وبطارية قدرتها 1715 mAh. اعتمد الهاتف على نظام iOS 9.3 ويتمتع بتكنولوجيا اللمس الثلاثي. كاميرا الهاتف الأمامية وصلت قدرتها إلى 5 ميغابيكسلز والخلفية إلى 12 ميغابيكسلز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية