هذه هي أكبر طائرة ركاب في العالم

اكبر طائرة ركاب في العالم

دائماً ما يجذب التميز الكثير من الناس، لأن الأمور التقليدية تصبح مملة. والتواجد أمام الاختراعات الكبيرة ليس بالأمر المألوف، من هنا يبحث الكثير منا على هذه الاختراعات في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

ias

تعتبر الطائرة من أبرز الاختراعات في العالم والتي ظهرت في بداية تسعينيات القرن الماضي، إلا أن الإيرباض آي 380 التي تتكون من طبقتين لم تكن عادية حيت أنها تمكنت من أن تكون أكبر طائرة ركاب في العالم.

وهذه الطائرة التي أوجدتها شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، قد ظهر منها نموذج آخر يستعمل للشحن عرف بإسم ايرباص آي 380-800إف. إن طائرة الإيرباص هذه والمخصصة لنقل الركاب تواجد منها طرازان، الأول هو إيه 380-800 وقد صمم في الأصل لحمل 555 راكب على ثلاث درجات والثاني آي 380-853 تحمل 538 راكب في الدور السفلي و315 راكب في الدور العلوي.

دخلت هذه الطائرة العملاقة الخدمة عام 2007 وتحديداً يوم 27 أكتوبر، وذلك عندما تواجدت ضمن صفوف الخطوط الجوية السنغافورية، وهي لا تزال تعتمد حتى اليوم من قبل طيران الإمارات، كوانتاس، لوفتهانزا، القطرية، الاتحاد للطيران، الخطوط الماليزية.

ويتوفر للطائرة هذه 182 وحدة في العالم موزعة على شركات الطيران ويتراوح سعرها بين 317.2 و 389.9 مليون دولار أمريكي.

هل جربت أن تسافر في هذه الطائرة العملاقة أم أنك لا تزال تحلم بالتواجد فيها؟ في كل حال تبقى الرحلة في هذا العملاق الكبير من التجارب التي قد لا تتكرر في الكثير من الأوقات.

إقرأ أيضاً: تعرف الى أكبر السفن العالمية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية