عيب في "نوت 5" يمكن ان يعطله بشكل دائم!

هذه الطريقة خاطئة وقد تدمر الهاتف

هذه الطريقة خاطئة وقد تدمر الهاتف

لم تكد "سامسونج" تهلل لهاتفين ثوريين أطلقتهما مؤخرا حتى ظهر خلل كبير في "جالاكسي نوت 5". مراقبون يطالبونها بالتحرك فورا وعدم الإستهانة به. فما هو؟

عندما أعلنت "سامسونج" عن هاتفيها الجديدين كانت تتباهى بمزايا عدة تجدها في هاتف "نوت 5" ولا تجدها في هاتف "آيفون".

ias

إحدى هذه المزايا هي قلم "S Pen" الذي يميز فئة "فابلت". خاصية رائعة بين هواتف "سامسونج" حتى أن شائعات صدرت عن أن "آبل" قد تعتمد القلم في هواتفها التي ستصدر قريبا. وما زالت شائعات حتى الآن.

إلا أن خطأ فادحا ظهر مؤخرا إكتشفه موقع "Android Police" يمكن أن يؤدي إلى ضرر في الجهاز الجديد بشكل دائم.

صمّمت الشركة الكورية هواتف "نوت" السابقة بأقلام بحيث يمكن وضع القلم في الفتحة المخصصة له وباتجاه واحد أي الطرف الذي يمكن الكتابة به بداية.

في "نوت 5" الجديد يمكن إدخال القلم في الفتحة حتى ولو بطريقة معكوسة وبأي من الإتجاهين. هذا ليس كل شيء، إذا أقدمت على هذه الخطوة سيصبح الهاتف معطوبا.

في النتائج سيحصل أمر من أمرين . الأول أنه لا يمكنك استعمال القلم من جديد هذا إذا كنت قادرا على إخراجه بعد الإدخال بطريقة خاطئة.

الثاني هو أنه إذا تمكنت من إخراجه ستتعطل خواص التعرف التلقائي على القلم وهذا بدوره يمنع الميزات الأخرى عن العمل.

ما يجعلك تقع في الخطأ هو عدم الإنتباه أولا والسلاسة التي يدخل بها القلم حتى بالطريقة الخاطئة.

"سامسونج" لم تعلق على هذا الخلل، علما أنها دعت لتجربة هاتفيها الجديدين مقابل دولار واحد. فكيف تطالب بتجربة هواتف معطوبة؟ حتى ذلك الوقت يجب الإنتباه إلى طريقة إدخال القلم جيدا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية