فيديو يكشف أين سقط الرجل المقذوف بـ"المقلاع"

الرجل المقذوف (تويتر)

الرجل المقذوف (تويتر)

هو الرجل الذي أرعب مرتادي مواقع التواصل. لماذا قفز هذه القفزة وما الذي جعله يقوم بهذه المخاطرة. الجميع يسألون: هل من تفسير لهذا الفيديو؟

على مدى أكثر من يوم، بقي "الرجل المقذوف بالمقلاع" حديث مواقع التواصل والقنوات. شرطة دبي إستنفرت على الفور وقامت بنفي تصوير الحادثة في دبي قائلة أنها لم تتلقَّ أي إخطار بسقوط رجل في الإمارة.

ias

أمام ما تقدم، إنتشر الفيديو بشكل رهيب وتساءل متدوالوه ما هذا؟ وماذا حصل بالرجل المقذوف.

تبين، بحسب بحث صغير أن الفيديو هو عبارة عن فيلم مصوّر لتطبيق حجز السيارات "Careem" المنتشر في عدد من البلدان العربية.

الشركة نشرت الفيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل في تاريخ 19 سبتمبر، وهو مقطع إعلاني هادف أحداثه غير واقعية بحسب ما تؤكد في بدايته.

الهدف من هذا الفيديو هو إيصال رسالة أنك لا تحتاج إلى كل هذه العمليات كي تصل إلى حيث تريد بل هناك "طريقة أفضل" لذلك وهي عبر استخدام التطبيق. 

مع أن الكلام داخله كان باللهجة المصرية وبدأ كالتالي "يا رجا أنا بقولك إني بخاف" إلا أن أحد المنظمين كان يرتديالزي الخليجي ربما للإيحاء بتوسع التطبيق بين البلدان العربية وحتى إلى باكستان.

> ما هو تطبيق "كريم"؟

هذا التطبيق يمكنك من حجز سيارة للذهاب إلى حيث تريد. هو أكثر من كونه "سيارة أجرة" فأنت الآن يمكنك أن تحجظ سيارة وكأنها لك طيلة النهار أو في مدة مغايرة.

حجز السيارة يستغرق 20 ثانية، لتصلك معلومات عن الكابتن (السائق) ونوع السيارة ولونها، كما يمكنك معرفة تكلفة الرحلة تقديرياً ويمكنك تعقب السيارة وهي في طريقها اليك عبر تقنية GPS كما هو وارد في أوصاف التطبيق الموجود على "جوجل بلاي" و"آب ستور".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية